العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

رئيس بيرو: يجب مناقشة أزمة فنزويلا خلال اجتماع قمة لزعماء أميركا اللاتينية

قال رئيس بيرو بيدرو بابلو كوشينسكي يوم أمس الجمعة (28 أكتوبر / تشرين الأول 2016) إن الأزمة السياسية في فنزويلا لا بد وأن تكون من بين القضايا الرئيسية التي ستناقش خلال اجتماع قمة إقليمي يُعقده زعماء أمريكا اللاتينية في قرطاجنة بكولومبيا في مطلع هذا الأسبوع.

وتواجه الحكومة الاشتراكية الفنزويلية احتجاجات سياسية في الشوارع وفي الكونجرس الفنزويلي بعد أن اتهم زعماء المعارضة الرئيس نيكولاس مادورو بعرقلة جهود إجراء استفتاء يهدف إلى عزله.

وقال كوشينسكي الذي تولى الرئاسة في بيرو في يوليو تموز لدى وصوله إلى قرطاجنة "أعتقد أنه سيكون اجتماعا مهما وذلك في المقام الأول لأننا سنناقش القضايا الكبيرة بالنسبة لأمريكا اللاتينية بما في ذلك ,كما أتعشم, قضايا فنزويلا المجاورة."

وقال منظمو المؤتمر إن من المحتمل أن يحضر مادورو اليوم السبت (29 أكتوبر / تشرين الأول 2016) ولكن الحكومة الفنزويلية لم تؤكد هذه الزيارة.

وعلى الرغم من امتلاكها أكبر احتياطيات نفط في العالم تواجه فنزويلا ركودا مطولا مع عدم تناول كثيرين وجبات بسبب نقص السلع وارتفاع الأسعار.

وينحي مادورو باللوم في هذا الوضع على "حرب اقتصادية"تقودها الولايات المتحدة ضده. وأصيب واعتُقل العشرات خلال احتجاجات جماهيرية ضد الحكومة الفنزويلية الأسبوع الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً