العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

دورة بال: نيشيكوري يوقف انتصارات دل بوترو

أوقف الياباني كي نيشيكوري المصنف ثالثا سلسلة انتصارات الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بفوزه عليه 7-5 و6-4 الجمعة في ربع نهائي دورة بال السويسرية الدولية البالغة قيمة جوائزها 2.151.985 مليون يورو.

ويلتقي نيشيكوري في نصف النهائي جيل مولر من لوكمسبورغ الفائز بدوره على الأرجنتيني الآخر فيديريكو دلبونيس 6-7 (4-7) و6-4 و7-6 (7-3).

وكان دل بوترو عاد الأسبوع الماضي إلى سكة الألقاب بتتويجه بطلا لدورة ستوكهولم اثر تغلبه على الأميركي جاك سوك في المباراة النهائية، محرزا لقبه الأول منذ تتويجه بدورة سيدني في يناير/ كانون الثاني 2014.

وغاب الأرجنتيني فترات طويلة عن الملاعب بسبب إصابات في المعصم واكتفى بالمشاركة في 4 دورات العام 2014 واثنتين العام 2015.

لكنه عاد إلى الملاعب في بداية الموسم الجاري وكان يحتل المركز 1000 عالميا قبل أن يستعيد مستواه الذي خوله الظفر بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز العام 2009، خصوصا في دورة الألعاب الاولمبية الأخير في ريو عندما بلغ المباراة النهائية بإخراجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا من الدور الأول والاسباني رافائيل نادال الرابع من نصف النهائي قبل أن يخسر أمام البريطاني اندي موراي في النهائي.

كما تابع دل بوترو تألقه وتغلب على موراي في نصف نهائي كأس ديفيس وقاد منتخب بلاده إلى الدور النهائي إذ سيلاقي كرواتيا في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وخرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا الأول وبطل فلاشينغ ميدوز من ربع النهائي بخسارته أمام الألماني ميشا زفيريف 2-6 و7-5 و1-6.

ويلتقي الألماني في نصف النهائي الكرواتي مارين سيليتش الرابع الذي تغلب على الاسباني مارسيل غرانويرز 6-3 و6-3.

ويغيب السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في دورة بال بسبعة ألقاب بسبب الإصابة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً