العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

شارل ازنافور يتسلم نجمة فخرية من الجالية الأرمنية في هوليوود


تلقى نجم الغناء شارل أزنافور نجمة فخرية في هوليوود الخميس الماضي من الجالية الأرمنية في لوس أنجليس، معربا في هذه المناسبة عن حبه للولايات المتحدة ولجمهوره وللغة الفرنسية.

وقال المغني الملقب بـ "فرانك سيناترا الفرنسي" إنه جد متأثر بهذه النجمة التي تكتسي شكل النجوم المنشورة على رصيف الفن في هوليوود، حتى لو كانت قيمتها مجرد رمزية تقديرا لمساهمته في إثراء الثقافة الأرمنية.

وقال أزنافور الذي في رصيده 1200 أغنية من تأليفه خلال حفل في مسرح "بانتايجز ثياتر" في هوليوود حيث سيقيم عرضا الجمعة "أنا فخور ومتأثر جدا بتسلم هذه النجمة".

وأضاف الفنان البالغ من العمر 92 عاما في تصريحات لوكالة فرانس برس "آتي إلى هوليوود منذ سنوات وقمت بأعمال كثيرة في الولايات المتحدة ... فهي بلاد الفنون الاستعراضية بامتياز".

وأكد أزنافور المولود في فرنسا من والدين أرمنيين والذي أصبح من كبار رموز الجالية الأرمنية في العالم إن هذه الجالية "هي أساسي".

وأشار "بنظري، فوتت تركيا عليها القطار وليس لديهم مغن واحد كبير وكان من الممكن أن أكون فنانا تركيا لكنني اليوم فنان فرنسي، ما يثبت أنه لا جدوى من المجازر وهي تخلف دوما ناجين".

وقد أسفرت إبادة الأرمن في عهد السلطنة العثمانية عن سقوط أكثر من 1,5 مليون ضحية، بحسب أرمينيا وعدة مؤرخين. وترفض تركيا استخدام مصطلح "إبادة" لكنها تقر بمجازر واسعة النطاق ارتكبت في العام 1915.

وأكد أزنافور الذي يواصل مسيرة ممتدة على 80 عاما أنه يشعر بفرح كبير عند اعتلاء خشبة المسرح، مشيرا إلى أنه لا يزال يؤلف أغنية كل يوم.

وأقر الفنان الذي بيعت 100 مليون نسخة من أسطواناته خلال حفل الخميس الماضي بأنه لا يزال يواجه صعوبات في التكلم بالإنكليزية، "وحتى لو كانت الأرمنية هي اللغة المحكية في عائلتي، إن لغتي الحقيقية هي الفرنسية وهي لغة رائعة للتأليف".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً