العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

اعتماد "الوطنية لحقوق الإنسان" عضواً مشاركاً في منتدى آسيا والمحيط الهادئ

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تم اعتماد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمملكة البحرين بالإجماع عضواً مشاركاً في منتدى آسيا والمحيط الهادئ (APF) خلال الاجتماع السنوي الـ21 للمنتدى المنعقد بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

وألقى نائب رئيس المؤسسة عبدالله الدرازي كلمة شكر فيها أعضاء المنتدى، وأكد دعم المؤسسة لأهداف المنتدى واستعدادها للتعاون مع جميع الأعضاء في سبيل تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها، كما تم في الاجتماع الموافقة على اعتماد المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق كعضو مشارك في المنتدى.

وبحث التقرير الذي أعده المنتدى حول عدم تنفيذ عقوبة الإعدام وتوجه عدد من دول المنطقة نحوه، حيث تحدث رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في منغوليا حول تجربة بلاده في إلغاء عقوبة الإعدام في 2010، إضافةً إلى عرض تجارب عدد من المؤسسات الوطنية وما قامت به بخصوص ذلك. وتم خلال الاجتماع اعتماد عدد من التوصيات المتعلقة بالنظام الأساسي لمنتدى آسيا والمحيط الهادئ والمتعلق بآلية التصويت وتحديد عدد أعضاء مجلس الإدارة.

وقدم ممثل التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحماية حقوق الإنسان وتعزيزها، نبذة عن عمل التحالف والتطورات الحاصلة في المواضيع التي يعمل عليها سواء تلك المتعلقة بالتعديلات على النظام الأساسي أو دعم المرأة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وتم في نهاية الاجتماع اعتماد التقرير المالي للمنتدى، وأقر المجتمعون أن يعقد الاجتماع السنوي الـ 22 والمؤتمر العام لمنتدى آسيا والمحيط الهادئ في العام القادم في العاصمة الأفغانية كابول.

وشارك في الاجتماع رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة بمجلس المفوضين ماريا خوري، والقائم بأعمال الأمين العام المستشار ياسر شاهين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً