العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

مقتل 87 مسلحا من بينهم 27 داعشياً في عمليات لقوات الامن الافغانية

أعلنت وزارة الدفاع الافغانية، اليوم السبت (29 أكتوبر / تشرين الأول 2016)، ان مالايقل عن 87 مسلحا ، من بينهم 27 مواليا لـ"تنظيم داعش"،قتلوا في عمليات لمكافحة الارهاب خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.

ووفقا لبيان اصدرته الوزارة ، شارك الجيش الافغاني والشرطة وعناصر امنية من مؤسسات اخرى، بما في ذلك سلاح الجو الافغاني، في هذه العمليات،بحسب وكالة شارما الافغانية للأنباء.

وقال البيان انه تم شن العمليات في اقاليم نانجارهار وباكتيا وباكتيكا وقندهار واوروزجان وزابول وبادجيس وحيرات وفرح وفارياب وباجلان وقندز وهلمند.

واضاف بيان الوزارة أنه تم ضبط 660 كيلوجراما من مادة نترات الامونيا ولغما ارضيا وبعض المعدات الاسلحة الاخرى خلال العمليات.

وتابع البيان ان الـ27عنصرا الموالين لداعش قتلوا في منطقة باشيرا اجام في اقليم نانجارهار،واصيب ستة اخرون وتم تدمير ثمانية مجمعات تابعة للتنظيم .

وذكر البيان ان ثمانية مسلحين من طالبان قتلوا خلال عملية منفصلة في منطقة جاني خيل في اقليم باكتيا،وقتل ثمانية اخرون في اقليم فارياب.

واستطرد البيان ان مالاقل عن خمسة اخرين من طالبان قتلوا واصيب اثنان وتم القبض على سبعة في عمليات منفصلة في اقليام اوروزجان ولاجمان وحيرات وفرح.

ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة على هذه العمليات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً