العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

الاتحاد الأسيوي ينتخب 4 أعضاء في مجلس الفيفا في 28 فبراير 2017

 أعلن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم انه سينتخب أربعة أعضاء لمجلس الاتحاد الدولي (الفيفا) في الجمعية العمومية غير العادية التي يعقدها في 28 فبراير/ شباط 2017 في كوالالمبور.

وكان الاتحاد الأسيوي أوقف جمعيته العمومية الأخيرة بحضور رئيس الفيفا جاني إنفانتينو في مدينة غوا الهندية في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي لانتخاب 3 أعضاء في مجلس الفيفا (اللجنة التنفيذية سابقا) بعد 27 دقيقة فقط من انطلاقها وذلك بسبب احتجاج أعضاء الهيئة القارية على استبعاد مسئول قطري من الترشح للانتخابات.

وجاء في بيان للاتحاد الأسيوي اليوم السبت (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2016): "تنعقد الجمعية العمومية غير العادية في الاتحاد الآسيوي يوم 28 فبراير 2017، في كوالالمبور".

وتابع "أهم النقاط في أجندة اجتماع الجمعية العمومية اعتماد التعديلات على النظام الأساسي في الاتحاد، وانتخاب ثلاثة أعضاء إضافيين عن قارة آسيا من ضمنهم سيدة واحدة على الأقل في مجلس الاتحاد الدولي عن الفترة 2017-2019، وإجراء انتخابات لمقعد قارة آسيا في مجلس الفيفا عن الفترة 2017-2019، والذي يشغره حالياً الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح".

كما أشار إلى "إجراء انتخابات منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة شرق آسيا، من أجل استكمال الفترة من 2015-2019، في أعقاب استقالة الصيني زهانغ جيلونغ".

وأوضح الاتحاد الاسيوي في بيانه أن "الإعلان عن الموعد الجديد لاجتماع الجمعية العمومية جاء في أعقاب اجتماع الجمعية العمومية غير العادي 2016 في مدينة غوا الهندية، إذ قررت الاتحادات الوطنية الأعضاء عدم المصادقة على أجندة الاجتماع".

وكان الفيفا ابلغ الاتحاد الآسيوي استبعاد نائب رئيس الاتحاد القطري سعود المهندي نهائيا من المشاركة في انتخابات مجلس الفيفا بناء على تقرير غرفة التحقيق في لجنة الأخلاق التابعة له.

وفتحت الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق المستقلة في الفيفا تحقيقا ضد المهندي "لعدم تعاونه وعدم تقديمه المعلومات الصحيحة إلى غرفة التحقيق في إطار تحقيق آخر مرتبط بمنح بلاده شرف استضافة مونديال 2022"، وهو يواجه عقوبة لا تقل عن عامين ونصف العام، لكنه نفى ارتكاب أي مخالفات.

ويشغل المهندي منصب نائب رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، وكان مرشحا لعضوية المجلس التنفيذي للفيفا عن قارة آسيا، بعد زيادة عدد أعضائه.

ويتنافس على المقاعد الأسيوية الثلاثة الجديدة تشيان جانغ (الصين) وعلي كافشيان (إيران) وزين الدين نور الدين (سنغافورة) ومويا دود (أستراليا) ومحفوظة أكثر (بنغلادش) واون-غيونغ هان (كوريا الشمالية).

وسيخصص مقعد واحد على الأقل للسيدات من المقاعد الثلاثة التي أضيفت إلى مقاعد اسيا في مجلس الفيفا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً