العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

بالفيديو... ليفاندوفسكي يستعيد ذاكرة التهديف في البوندسليغا ويقود بايرن لتعزيز صدارته

 استعاد المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي ذاكرة التهديف في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) وأحرز هدفين ليقود فريقه بايرن ميونيخ إلى فوز كبير وثمين 3/ 1 على مضيفه أوجسبورغ اليوم السبت (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في المرحلة التاسعة من المسابقة.

وواصل لايبزج مطاردته لبايرن بفوزه على مضيفه دارمشتاد 2/ صفر في مباراة أخرى بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز ماينز على إنجولشتات 2/ صفر وباير ليفركوزن على مضيفه فولفسبورغ 2/ 1 وفرايبورج على مضيفه فيردر بريمن 3/ 1.

وعزز بايرن صدارته للبوندسليغا رافعا رصيده إلى 23 نقطة بفارق نقطتين أمام لايبزج فيما تجمد رصيد أوجسبورغ عند ثماني نقاط بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي في المسابقة ومني بالهزيمة الثالثة في هذه المباريات الأربع.

وشهدت المباراة تفاهما رائعا بين ليفاندوفسكي وزميله الهولندي آريين روبن إذ اقتسم اللاعبان صناعة وتسجيل الأهداف الثلاثة للفريق.

وأنهى بايرن الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما ليفاندوفسكي وروبن في الدقيقتين 20 و22 ثم أضاف ليفاندوفسكي الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 48 قبل أن يحرز الكوري الجنوبي كوو جا تشول الهدف الوحيد لأوجسبورغ في الدقيقة 67.

وصنع روبن هدفي ليفاندوفسكي الذي رفع رصيده إلى سبعة أهداف ليعود إلى المنافسة على صدارة هدافي المسابقة هذا الموسم حيث يتساوى حاليا مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانغ هداف بوروسيا دورتموند في رصيد الأهداف السبعة بفارق هدف واحد خلف أنطوني موديست نجم كولون ومتصدر قائمة هدافي المسابقة.

وأحرز ليفاندوفسكي اليوم أول أهدافه في البوندسليجا منذ ستة أسابيع حيث كان آخر أهدافه السابقة في البوندسليجا بمرمى إنجولشتات عندما قاد بايرن للفوز 3/ 1 في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وبدأ الفريقان المباراة بنشاط هجومي ملحوظ ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين في الدقائق الأولى.

بمرور الوقت، مالت الكفة تدريجيا لصالح بايرن الذي بدأ في فرض سيطرته على مجريات اللعب وتهديد مرمى أوجسبورغ.

وأسفرت محاولات بايرن عن هدفين للفريق في غضون نحو دقيقتين وذلك بتوقيع ليفاندوفسكي وروبن في الدقيقتين 20 و22.

وجاء الهدف الأول اثر هجمة منظمة لبايرن وتمريرة عرضية لعبها روبن وهيأها ليفاندوفسكي لنفسه تحت ضغط الدفاع ثم أنهاها بتسديدة رائعة من وسط منطقة الجزاء لتسكن الكرة المرمى على يسار الحارس.

وبعدها بدقيقتين فقط، رد ليفاندوفسكي الهدية إلى زميله الهولندي ومرر إليه الكرة من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء ليقابلها روبن المتحفز أمام المرمى مباشرة بتسديدة إلى داخل المرمى ليكون الهدف الثاني لبايرن.

ومنح الهدفان فريق بايرن دفعة معنوية هائلة ليواصل الفريق سيطرته على مجريات اللعب وتهديده المستمر لمرمى أوجسبورغ.

وعلى رغم هذا، أجرى بايرن تغييرا اضطراريا في الدقيقة 29 بنزول ماتس هوملز بدلا من الأسباني خافي مارتينيز للإصابة.

وعاند الحظ بايرن في الدقيقة 36 اثر هجمة سريعة منظمة وتمريرة عرضية نموذجية لعبها روبن من الناحية اليمنى وقابلها ليفاندوفسكي المتأهب على بعد خطوات من المرمى بضربة رأس رائعة ولكن الكرة من خارج القائم الأيمن مباشرة.

وتألق حارس مرمى بايرن مانويل نيوير في الدقائق الأخيرة من الشوط ليحافظ على تقدم فريقه بهدفين نظيفين إذ لعب مجددا دور الليبرو وتصدى لفرصتين متتاليتين لفريق أوجسبورغ في الدقيقة 41.

وأنهى أوجسبورغ الشوط الأول بهجمة خطيرة سدد خلالها الكوري كو جا تشول الكرة من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن نيوير كان له بالمرصاد لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن بهدفين نظيفين.

واستأنف بايرن ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني وأسفر هذا عن الهدف الثالث للفريق والذي سجله ليفاندوفسكي في الدقيقة 48.

وجاء الهدف عندما قطع روبن الكرة اثر تمريرة غير متقنة بين مدافعي أوجسبورغ وتقدم قليلا بالكرة ثم مررها بينية إلى ليفاندوفسكي المندفع باتجاه منطقة الجزاء ليتقدم المهاجم البولندي بالكرة مراوغا الحارس ماروين هيتز قبل وضع الكرة في المرمى.

وواصل بايرن سيطرته على مجريات اللعب رغم محاولات أوجسبورغ للعودة في المباراة.

وعاند الحظ ليفاندوفسكي في الدقيقة 62 اثر هجمة سريعة انفرد فيها بحارس أوجسبورغ لكنه سدد الكرة في جسد الحارس وسط ملاحقة من الدفاع لتضيع الفرصة الذهبية.

ودفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن بلاعبه هولجر بادشتوبر في الدقيقة 62 بدلا من جيروم بواتينغ لتنشيط أداء الفريق.

واستعاد أوجسبورغ بعض اتزانه تدريجيا وبدأ في الضغط على دفاع بايرن بغية تحسين النتيجة وتقليص الفارق.

وتحقق لأوجسبورغ ما أراد عندما استغل الكوري كوو جا تشول خطأ في التغطية الدفاعية من بايرن وسجل هدفا رائعا لأوجسبورغ في الدقيقة 67 على يسار الحارس نيوير.

وأثار الهدف حفيظة لاعبي بايرن الذين اندفعوا في الهجوم وبادلوا مضيفهم الهجمات في الدقائق التالية ولكن الحظ عاند لاعبي بايرن في أكثر من فرصة خطيرة لينتهي اللقاء بفوز بايرن 3/ 1.

وسجل المهاجم النمساوي الشاب مارسيل سابيتسر (22 عاما) هدفين في الدقيقتين 57 و82 ليقود لايبزج إلى الفوز الثمين 2/ صفر على مضيفه دارمشتاد ومواصلة المطاردة مع بايرن.

ورفع لايبزج رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني محافظا على فارق النقطتين اللتين تفصلان الفريق عن بايرن فيما تجمد رصيد دارمشتاد عند ثماني نقاط في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف فقط خلف أوجسبورغ.

وقلب ليفركوزن تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول لفوز ثمين 2/ 1 على مضيفه فولفسبورغ ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز العاشر إذ جاء الفوز اليوم بعد هزيمتين متتاليتين فيما تجمد رصيد فولفسبورغ عند ست نقاط في المركز السادس عشر إذ فشل الفريق في تحقيق الفوز للمباراة الثامنة على التوالي ومني بالهزيمة الثالثة على التوالي.

وأنهى فولفسبورغ الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ماكسيميليان أرنولد في الدقيقة 37 ورد ليفركوزن بهدفين أحرزهما أدمير محمدي وتين جيدفاج في الدقيقتين 79 و83.

وفاز فرايبورج على مضيفه فيردر بريمن بثلاثة أهداف سجلها ماكسيميليان فيليب وفنسنزو جريفو وأمير إبراشي في الدقائق 29 و39 من ضربة جزاء و75 مقابل هدف سجله سانتياغو غارسيا في الدقيقة 67 ليرفع فرايبورغ رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع ويتجمد رصيد بريمن عند سبع نقاط في المركز الخامس عشر.

وتغلب ماينز على إنجولشتات بهدفين نظيفين سجلهما يونس مالي وليفين أوزتونالي في الدقيقتين 51 و85 ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع ويتجمد رصيد إنجولشتات عند نقطتين في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وشهدت الدقيقة 87 طرد اللاعب ماكس كريستيانسن لاعب إنجولشتات لنيله الإنذار الثاني في المباراة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا