العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

بالفيديو... جائزة المكسيك الكبرى: هاميلتون ينطلق من المركز الأول أمام روزبرغ

سينطلق البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب وزميله في فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ من الخط الأول الأحد في جائزة المكسيك الكبرى، المرحلة التاسعة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، وذلك بعد تصدرهما التجارب الرسمية السبت.

وهذه المرة الـ59 التي ينطلق فيها هاميلتون من المركز الأول والعاشرة هذا الموسم، وهو حسم انطلاقه من الخط الأول بعدما سجل 1.18.704 دقيقة في أسرع لفة له، فيما بدا الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن (ريد بول) في طريقه للحصول على المركز الثاني قبل أن ينتزعه منه روزبرغ في اللفة الأخيرة من التجارب.

وتخلف روزبرغ بفارق 0.254 ثانية عن زميله بطل العالم، فيما اكتفى فيرشتابن بالمركز الثالث أمام زميله الاسترالي دانييل ريكياردو والألماني الآخر نيكو هولكنبرغ (فورس انديا-مرسيدس) وثنائي فيراري الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتل.

وسيكون سباق الأحد الذي فاز به روزبرغ الموسم الماضي، هاما للغاية في المعركة القائمة بين سائقي مرسيدس لان الألماني سيحسم لقبه الأول في حال توج بالسباق واكتفى زميله اللدود هاميلتون بالمركز العاشر.

ويتصدر روزبرغ ترتيب بطولة السائقين مع 331 نقطة مقابل 305 لهاميلتون الفائز بالسباق الماضي على حلبة أوستن الأميركية.

وتبقى ثلاثة سباقات حتى نهاية الموسم في المكسيك والبرازيل وابو ظبي، في أطول موسم فئة أولى منذ 1950 لأنه يتكون من 21 سباقا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا