العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ

مقتل 87 مسلحاً من بينهم 27 «داعشياً» في أفغانستان

مسئولون أمنيون أفغان خلال عملية ضد مقاتلي «طالبان» في منطقة بولان من ولاية هلمند - EPA
مسئولون أمنيون أفغان خلال عملية ضد مقاتلي «طالبان» في منطقة بولان من ولاية هلمند - EPA

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أمس السبت (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، أن مالايقل عن 87 مسلحاً، من بينهم 27 موالياً لتنظيم «داعش»، قتلوا في عمليات لمكافحة الإرهاب خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ووفقاً لبيان أصدرته الوزارة، شارك الجيش الأفغاني والشرطة وعناصر أمنية من مؤسسات أخرى، بما في ذلك سلاح الجو الأفغاني، في هذه العمليات، بحسب وكالة «شارما» الأفغانية للأنباء.

وقال البيان إنه تم شن العمليات في أقاليم نانجارهار وباكتيا وباكتيكا وقندهار وأوروزجان وزابول وبادجيس وحيرات وفرح وفارياب وباجلان وقندز وهلمند.

وأضاف بيان الوزارة أنه تم ضبط 660 كيلوجراماً من مادة نترات الأمونيا ولغماً أرضياً وبعض المعدات والأسلحة الأخرى خلال العمليات.

وتابع البيان أن الـ27عنصراً الموالين لـ «داعش» قتلوا في منطقة باشيرا أجام في إقليم نانجارهار، وأصيب ستة آخرون وتم تدمير ثمانية مجمعات تابعة للتنظيم.

وذكر البيان أن ثمانية مسلحين من «طالبان» قتلوا خلال عملية منفصلة في منطقة جاني خيل في إقليم باكتيا، وقتل ثمانية آخرون في إقليم فارياب.

واستطرد البيان أن مالايقل عن خمسة آخرين من «طالبان» قتلوا وأصيب اثنان وتم القبض على سبعة في عمليات منفصلة في إقليام أوروزجان ولاجمان وحيرات وفرح.

ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة على هذه العمليات.

العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً