العدد 5167 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

«ثقافية» كلية الحقوق بجامعة البحرين تقيم فعالية «أقنعهم»


اختتمت اللجنة الثقافية بالجمعية العلمية بكلية الحقوق في جامعة البحرين فعالية «أقنعهم»، والتي سلطت الضوء على التشريعات المنظمة للجنسية البحرينية مقارنة بتشريعات الجنسية في دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مجموعة من دول العالم.
بدورها، قالت رئيسة اللجنة الثقافية شريفة الهاشمي: «إن الفعالية صاحبتها إقامة مسابقة المحاكمة الصورية لأول مرة في كلية الحقوق في ترجمة لأهداف الجمعية والتي ترمي إلى ربط الدروس النظرية بالواقع العملي من خلال التطبيق في جو تنافسي مشوق».
وشكر رئيس جمعية كلية الحقوق علي عدنان التميمي، إدارة الجامعة التي تبنت مثل هذه المسابقات والفعاليات التي تساهم في صقل شخصية الطالب وإعداده جيداً للمستقبل العملي.
وفي استطلاع لآراء المشاركين بالفعالية، أشاد الفائز بالمركز الأول الطالب عبدالعزيز المعاودة بالفعالية، وقال: «إن فعالية «أقنعهم» هي وسيلة متميزة لدمج الجانب النظري بالواقع العملي مما يساهم في رفع كفاءة الطلبة».
بينما شكر الحائز المركز الثاني الطالب خالد البدر، اللجنة الثقافية والقائمين على تنظيم هذه الفعالية. وفي حديث عن تجربته ذكر البدر أن اختياره للمشاركة هو محل فخر واعتزاز في مثل هذه الفعاليات التي تتيح الفرصة أمام الطلبة لإبراز طاقاتهم، مؤكداً أن لا وجود لخاسر في هذه الفعالية. ودعا البدر زملاءه الطلبة لكسر حاجز الخجل بالمشاركة في الفعاليات المستقبلية التي تهيئ الطالب لمزاولة المهن القانونية مستقبلاً.
بدوره، قال نائب اللجنة الثقافية الطالب محمد الخاجة: «إن مثل هذه الفعاليات تعطي اكتساب مهارات الترافع في ساحات القضاء إلى جانب صياغة المذكرات وتدعيمها بالحجج والأسانيد القانونية ويسهم ذلك في دعم الطالب وتشجيعه».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً