العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ

بطولة الغولف ترفد «الإرسالية» بـ 80 ألف دينار .. د. شاريان:

نصحح البوصلة الصحية بالوعي

أبدى الرئيس التنفيذي لمستشفى الإرسالية الأمريكية د. جورج شاريان قلقه من مستوى جودة الحياة الصحية المتوقعة للأجيال القادمة. وكشف عن خطط المستشفى في محاولة تصحيح بوصلة المؤشرات الصحية بالعمل على نشر الوعي الصحي بالتزامن مع تقديم الخدمات العلاجية.

وقال في مؤتمر صحفي أعلن فيه عن انطلاق بطولة الغولف أيسلاند كلاسيك الخيرية الـ 19 نهاية الشهر الجاري أن البطولة تفتح الباب أمام الخيرين للمساهمة في دعم المستشفى بالمال، الذي نستثمره في تقديم الخدمات الصحية وخصوصا لمن لا يمتلك المال بشكل مجاني وتطوير المستشفى. وأوضح: «نقدم خدمات علاجية لحوالي 15 % من مرتادي المستشفى من غير القادرين على الدفع بالمجان».

وأكمل: «تدعمنا البطولة في توفير مبالغ مالية تتراوح ما بين 70 – 80 ألف دينار سنوياً، وننفق في المقابل ما بين 90 – 100 ألف دينار على الخدمات الصحية المجانية والمدعومة والتي يستفيد منها ما بين 200- 250 مريض سنوياً».

وأشار إلى بعض الخدمات المجانية كالعيادات المجانية في كل يوم جمعه، وتقديمها لمن يطلبها بالمجان، وكذلك منح المسنيين نسبة تخفيض قدرها 10 %.

وكشف أن الدورة القادمة ستشهد إضافات نوعية باستقطاب مشاركين من دول الخليج، وأمل في مشاركة نسائية. وقال أن فريق الإرسالية سيستغل المناسبة وسيرتدي أقمصة التي تحمل شعار التوعية بسرطان الثدي لوقوع البطولة في شهر أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي.

وأكد أن المؤشرات الصحية تشير إلى تحسن الخدمات الصحية التي أسهمت في رفع متوسط عمر البحريني من 63 عاماً في ستينات القرن المنصرم إلى 77 عاماً في هذه الأعوام. واستدرك: «تشير مؤشرات صحية أخرى إلى أن جودة حياة الصحية للأجيال ستكون في مستويات متدنية بسبب انتشار السمنة والأمراض المصاحبة لها».

وقال: «في مقابل ذلك نعمل على نشر الوعي الصحي وتشجيع الأطفال والشباب في الفئة العمرية ما بين (-14 21) على ممارسة أنماط الحياة الصحية التي تقيهم الكثير من الأمراض».

العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً