العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ

غوارديولا يشيد بـ"المميز" اغويرو

 أشاد المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا بـ"المميز" الهداف الأرجنتيني سيرخيو اغويرو الذي أعاد مانشستر سيتي إلى سكة الانتصارات بقيادته للفوز على مضيفه وست بروميتش البيون 4-صفر أمس السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل اغويرو هدفين في الشوط الأول ومرر كرة الهدف الثالث للألماني ايلكاي غوندوغان الذي سجل أيضا الهدف الرابع والأخير لفريق غوارديولا.

ومن المؤكد أن المدرب الاسباني تنفس الصعداء خصوصا أن فريقه عجز عن تحقيق الفوز في ست مباريات على التوالي في جميع المسابقات قبل أن يدك شباك وست بروميتش برباعية ستمنحه الدفع المعنوي اللازم قبل استضافته فريق غوارديولا السابق برشلونة الثلثاء في دوري الأبطال على أمل عدم تكرار نتيجة الجولة السابقة عندما سقط سيتي في معقل النادي الكاتالوني برباعية نظيفة.

ورفع اغويرو رصيده إلى 7 أهداف في الدوري و13 في جميع المسابقات هذا الموسم والاهم من ذلك انه ساهم بإبقاء سيتي في الصدارة بفارق الأهداف أمام ارسنال وليفربول، وهو يأمل أن يواصل تألقه وان يصل إلى هدفه الـ150 بقميص النادي الانكليزي عندما يتواجه الأخير مع برشلونة الثلثاء.

وبعد أن أبقى اغويرو على مقاعد حتى الدقائق العشر الأخيرة من لقاء "كامب نو" الذي أقيم في 19 الشهر الحالي، يتوجه غوارديولا دون شك إلى إشراك الهداف الأرجنتيني أساسيا في لقاء الثلثاء لان "سيرخيو لاعب مميز" بحسب ما أكد المدرب الاسباني.

وأضاف "لكن علي أن أقنعه بالأهمية التي يرتديها بالنسبة لنا. نحتاج إليه كثيرا عندما يكون في هذا المزاج (التسجيلي) وعندما يظهر لنا هذا التعطش. سيرخيو حاسم. انه جزء هام من هذا النادي ونريد محاولة مساعدته لكي يصبح جزءا اكبر من هذا النادي الرائع".

وواصل غوارديولا: "سيرخيو مهم جدا بالنسبة لنا. لا نملك الكثير من المهاجمين. نملك سيرخيو وكيليتشي (ايهياناتشو) لكنه (الأخير) صغير جدا وأمامه الكثير لكي يتعلمه".

كما أعرب غوارديولا عن رضاه حيال الأداء الذي قدمه غوندوغان في لقاء السبت، قائلا: "سيرخيو سجل هدفين لكن غوندوغان فعل الأمر ذاته أيضا. انه يتمتع بالمؤهلات التي تخوله السيطرة على الكرة في منتصف الملعب. لا يخاطر وهو جيد جدا مع الكرة عندما يكون في مواجهة رجل لرجل ضد لاعبي الوسط المدافعين".

وواصل: "لقد اظهر ذلك في الهدف الأول عندما مرر الكرة إلى سيرخيو".

واعترف المدرب الاسباني انه يشعر بالارتياح نتيجة عودة فريقه إلى سكة الانتصارات، مضيفا: "كنت سعيدا جدا. كنا بحاجة إلى الفوز بعد 6 مباريات (دون انتصار) من اجل ذهنية اللاعبين. المشكلة هي انه عندما تعجز عن تحقيق الفوز في ست مباريات، ستفتقد إلى الثقة اللازمة في المباراة التالية. هذا الأمر حصل خلال هذه الفترة لكننا لعبنا بشكل جيد".

وتابع: "لكن عندما لا تفوز، فالحجج التي تقدمها بخصوص الأمور الجيدة التي قمت بها تبدو كأعذار. عندما تفوز تكون على حق وعندما تخسر تبدو وكأنك تبحث عن أعذار".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً