العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ

السعودية تعلن إحباط هجوم "إرهابي" كان يستهدف مباراة لكرة القدم

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) تفكيك خليتين "إرهابيتين" مرتبطتين بتنظيم "داعش"، تضم كل منهما أربعة أشخاص، أعدت إحداهما لاستهداف مباراة لكرة القدم في مدينة جدة في وقت سابق هذا الشهر.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية في بيان أن الجهات الأمنية "ومن خلال متابعتها للتهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ومقدراتها وتعقب القائمين عليها، فقد تعاملت مع معلومات عن أنشطة وتهديدات إرهابية مرتبطة بتنظيم (داعش) الإرهابي في الخارج وبلوغ الترتيبات فيها إلى مراحل متقدمة تُشير إلى وجود أعمال إرهابية وشيكة الوقوع".

أضاف البيان عن توافر معلومات "تفيد بوجود تهديد إرهابي يستهدف ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة (غرب)" أثناء مباراة منتخبي السعودية والامارات ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018، والتي اقيمت في 11 أكتوبر.

وكان من المقرر أن تنفذ العملية "باستخدام سيارة مفخخة يتم وضعها في المواقف التابعة للملعب"، وانه تم بموجب التحقيقات توقيف اربعة اشخاص هم باكستانيان وسوري وسوداني، بحسب البيان.

أما الخلية الثانية، فضمت اربعة سعوديين تم توقيفهم، واتخذت من محافظة شقراء (شمال غرب الرياض) منطلقا لعملياتها.

واضاف المصدر ان هذه الخلية كانت تركز على "استهداف رجال الامن"، وان عناصرها قاموا بالتواصل "مع أحد القيادات بتنظيم داعش الارهابي في سورية وتلقي التعليمات والاوامر منه للعمل على تنفيذها".

وشهدت السعودية منذ نهاية العام 2014 سلسلة هجمات وتفجيرات تبناها التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في سورية والعراق. وتركزت هذه الهجمات على قوات الامن و المنطقة الشرقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً