العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ

بطولة الماسترز: تشيبولكوفا تتوج باللقب على حساب كيربر

توجت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة سابعة بلقب بطولة الماسترز للاعبات الثماني الأوليات في العالم بكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار، وذلك بفوزها في المباراة النهائية على الألمانية انجليكه كيربر الأولى 6-3 و6-4 اليوم الأحد (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في سنغافورة.

ويعتبر هذا التتويج أفضل نتيجة في مسيرة اللاعبة السلوفاكية البالغة من العمر 27 عاما والتي وصلت إلى نهائي بطولة استراليا المفتوحة العام 2014 قبل أن تخسر أمام الصينية لي نا.

وكانت كيربر (28 عاما) مرشحة قوية لانتزاع اللقب بعدما تخطت دور المجموعات لأول مرة في 4 مشاركات، خصوصا أنها تغلبت على تشيبولكوفا في دور المجموعات في طريقها إلى النهائي لكنها فرطت بفرصة أن تصبح أول ألمانية تحرز اللقب منذ شتيفي غراف في 1996.

وكانت اللاعبة الألمانية تمني النفس بإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة، بعد تتويجها بلقبي استراليا والولايات المتحدة ضمن البطولات الكبرى وبلوغها نهائي ويمبلدون، إضافة إلى تصدرها تصنيف المحترفات للمرة الأولى في مسيرتها على حساب الأسطورة الأميركية سيرينا وليامز التي انسحبت من سنغافورة.

لكن تشيبولكوفا أحبطت مخططها وأدركت التعادل في المواجهات بين اللاعبين بخمسة انتصارات لكل منهما.

والمفارقة أن تشيبولكوفا التي رفعت رصيدها إلى 8 ألقاب لكن تتويج الأحد هو الأهم على الإطلاق بالنسبة لها، كانت في طريقها لتوديع البطولة من الدور الأول بعد خسارتها مباراتيها الأوليين أمام كيربر والأميركية ماديسون كيز قبل أن تنقذ نفسها بالفوز في مباراتها الأخيرة على الرومانية سيمونا هاليب الثالثة، لتحجز مقدها في نصف النهائي إذ تخطت عقبة الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً