العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ

المغرب: الآلاف يشيعون بائع سمك قتل بطريقة مأساوية

شارك الآلاف في تشييع بائع سمك قُتل في شمال المغرب سحقاً في شاحنة لجمع النفايات بعد أن اعتراض عناصر شرطة سعوا إلى مصادرة بضاعته وإتلافها، ما أثار موجة كبيرة من الحزن والغضب.

سار آلاف المشيعين أمس الأحد (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) خلف جثمان محسن فكري الذي نقلته سيارة إسعاف صفراء اجتازت مدينة الحسيمة (شمال) إلى بلدة مجاورة.

ورفع بعض متصدري الموكب علماً أمازيغياً، فيما تقدمت الجنازة عشرات سيارات الأجرة، كما ذكرت وكالة فرانس بريس. وفي اتصال هاتفي مع وكالة فرانس بريس روى شاهد: "أننا نشارك في مسيرة كبرى، الموكب يمتد على أكثر من كيلومتر".

وقُتل فكري بائع السمك البالغ حوالي 30 عاماً مساء الجمعة عندما علق في مطحنة شاحنة لنقل النفايات، بينما كان يحاول على ما يبدو اعتراض عناصر شرطة في المدينة سعوا إلى مصادرة بضاعته وإتلافها.

وأثار الحادث صدمة بين السكان وتجمع العشرات في الليلة نفسها في مكان وقوعه. كما تناقلت شبكات التواصل صورة لجثة فكري وهي عالقة داخل مطحنة الشاحنة، ووجهت دعوات مختلفة للتظاهر في مختلف أنحاء البلاد. وأمرت وزارة الداخلية ونيابة الحسيمة بفتح تحقيق.

 وهتف بعض المشيعين "مجرمون، قتلة، إرهابيون!" وسط نحيب النساء.

وشكلت مدينة الحسيمة الساحلية في منطقة الريف بالمغرب التي تعد حوالي 55 ألف نسمة قلب الثورة ضد المستعمرين الأسبان في العشرينيات ثم مسرحاً لتمرد شعبي في 1958.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:16 ص

      لحد ما شاهدت صور الجنازة كنت اعتقد انه مجرد خبر للإستهلاك الإعلامي فقط ، ولكنه في الواقع حقيقة تبرز قيمة وقدر الإنسان العربي

اقرأ ايضاً