العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

موراي يحرز لقب دورة فيينا الدولية للتنس

أحرز البريطاني اندي موراي المصنف أول لقب بطل دورة فيينا الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 2,4 مليون يورو، بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس 6-3 و7-6 (8-6) أمس (الأحد) في المباراة النهائية.

وهي المرة الثانية التي يتوج فيها موراي بلقب الدورة بعد العام 2014 على حساب الاسباني دافيد فيرر بطل العام الماضي والذي انسحب أمس الأول أمام البريطاني بالذات في نصف النهائي بسبب الإصابة.

واكد موراي تألقه الكبير في الآونة الاخيرة بدليل فوزه في آخر 16 مباراة، وتتويجه بثلاثة القاب متتالية في بكين وشنغهاي وفيينا رافعا رصيده الى 42 لقبا في مسيرته الاحترافية، كما كان توج ببطولة ويمبلدون للمرة الثانية واحتفظ بذهبية دورة الالعاب الاولمبية في ريو.

واقترب موراي من الصربي نوفاك ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، وبات بامكانه ازاحته عن الصدارة في (السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل) في حالتين، الأولى إذا توج بدورة باريس بيرسي التي تنطلق غداً (الإثنين) ولم يبلغ الصربي مباراتها النهائية، والثانية في حال بلوغه المباراة النهائية وخروج ديوكوفيتش من دور الأربعة.

كما يملك البريطاني احتمالا ثالثا لانتزاع الصدارة في نهاية الموسم، وهو التتويج في باريس وفوزه بمبارياته الثلاث في الدور الأول من ببطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم المقررة في لندن الشهر المقبل.

ورفع موراي رصيده إلى 70 فوزاً في العام 2016 حتى الآن.

وكانت المواجهة بين موراي وتسونغا، وصيف بطل استراليا المفتوحة للعام 2008 والباحث عن لقبه الأول منذ تتويجه في دورة متز الفرنسية في (نهاية سبتمبر/ أيلول 2015)، الثانية بينهما في 2016 بعد الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون، حين حقق البريطاني فوزه الرابع تواليا على منافسه والثالث عشر من أصل 16 مباراة بينهما، وهو رفع غلته إلى 14 فوزا مقابل خسارتين فقط. وكان تسونغا يخوض النهائي الأول له هذا الموسم.

العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً