العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

"هني ويل" الأميركية تخفض توقعاتها لسوق الطائرات التجارية في العالم

خفضت مؤسسة "هني ويل" الصناعية الأميركية العملاقة توقعاتها بشأن حجم سوق الطائرات التجارية الجديدة في العالم خلال الفترة من 2016 إلى 2026 إلى 8600 طائرة تجارية بقيمة 255 مليار دولار وهو ما يقل بما يتراوح بين 6 و7% عن التوقعات السابقة التي نشرتها المؤسسة العام الماضي.

وقال رئيس شركة "كوميرشال أفياشن هني ويل أيروسبيس" ، بريان سيل إن توقعات النمو الاقتصادي في العديدة من الأسواق المتقدمة للطائرات التجارية مازالت ضعيفة "في حين أن الأسواق الصاعدة أفضل بدرجة كبيرة بشكل عام، كما أن الطلب على السلع وتقلبات أسعار الصرف والقلاقل السياسية مازالت مثار قلق" بالنسبة لصناعة الطائرات التجارية.

وبحسب تقرير "آفاق صناعة الطيران التجاري العالمية" لعام 2016 الذي أصدرته مؤسسة "هني ويل"، فإنه سيتم تسليم ما بين 650 و675 طائرة تجارية جديدة خلال العام الحالي وهو ما يقل بنحو 5% عن العام الماضي، وذلك على خلفية النمو البسيط الذي سجله العام الماضي وتباطؤ الطلب على هذه الطائرات في الأسواق المتقدمة.

كما يتوقع التقرير استمرار تراجع حجم التسليمات خلال العام المقبل، نتيجة طرح طرز جديدة سيبدأ تسليمها أواخر 2017 ومطلع .2018

ووفقا للتوقعات فإن شركات الطيران تعتزم شراء طائرات جديدة بما بعادل 27% تقريبا من حجم أسطولها الفعلي خلال السنوات الخمس المقبلة، سواء في إطار عملية إحلال وتجديد للأسطول أو زيادة حجمه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً