العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

بالفيديو... ليون يتعادل مع بويبلا ويدخل بقوة إلى صراع التأهل إلى دور الثمانية من الدوري المكسيكي

 دخل نادي ليون صراع التأهل إلى دور الثمانية من الدوري المكسيكي لكرة القدم بقوة بعد أن تعادل إيجابيا أمس الأحد 2/ 2 أمام مضيفه بويبلا في ختام مباريات المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة.

وتقدم ليون في النتيجة بهدفين عن طريق اللاعبين الأرجنتينيين ماورو بوسيلي وازيكيل كويباس في الدقيقتين 31 و42 على الترتيب.

وفي الشوط الثاني، تمكن بويبلا من العودة في النتيجة ونجح في إدراك التعادل عن طريق ألفارو نافارو في الدقيقة 65 ثم ماتياس ألوستيزا في الدقيقة 77 من ركلة جزاء.

وبتلك النتيجة، نجح ليون في احتلال المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 22 نقطة، قبل مرحلتين من نهاية الدور التمهيدي، فيما أبقى بويبلا على أماله في الصراع على حصد إحدى بطاقات التأهل إلى الأدوار الإقصائية بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة.

وفي مباراة أخرى بالمرحلة الخامسة عشرة، نجح تيخوانا، الذي تأهل فعليا إلى دور الثمانية، في تثبيت أقدامه على قمة جدول الترتيب، إثر فوزه خارج ملعبه على تولوكا بهدف دون رد، سجله اللاعب الأرجنتيني غابرييل هاوتشي في الدقيقة 71.

ويتربع تيخوانا على قمة الجدول برصيد 33 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن باتشوكا، صاحب المركز الثاني وحامل لقب المسابقة، بينما تراجع تولوكا إلى المركز التاسع برصيد 21 نقطة.

وبعد ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المكسيكي وقبل مرحلتين على نهاية الدور التمهيدي، ضمن فريقا تيخوانا (33 نقطة) وباتشوكا (30 نقطة) التأهل إلى دور الثمانية، يليهما في الترتيب تيجريز (27 نقطة) وجوادالاخارا وأميركا (26 نقطة) ثم بوماس (23 نقطة) ونيكاكسا وليون (22 نقطة) وتولوكا (21 نقطة) وبويبلا (20 نقطة) ومونتيري وموريليا (19 نقطة) وأطلس (18 نقطة) وكويريتارو (17 نقطة).

وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الثمانية الأولى بعد نهاية المرحلة السابعة عشرة من المسابقة المكسيكية إلى الدور ربع النهائي، أول الأدوار الإقصائية للبطولة.

واستهلت المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المكسيكي منافساتها أول أمس السبت بمباراة جمعت بين فيراكروز وضيفه بوماس أونام وانتهت لصاح الأخير 4/ 1.

وفي مباريات الأحد، سقط شياباس 2/ 1 أمام ضيفه كوريتارو، وتعادل تيجريز أونال 1/ 1 على ملعبه مع مونتيري وتغلب موريليا 2/ 1 على نيكاكسا وفاز باتشوكا 3/ 2 على أطلس.

كما فاز كلوب أميركا 3/ 1 على سانتوس لاجونا وتغلب جوادالاخارا 3/ 2 على ضيفه كروز أثول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا