العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

مانشستر سيتي يسعى للثأر من الخسارة الموجعة أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا

 يسعى مانشستر سيتي إلى الثأر من خسارته الموجعة أمام برشلونة صفر-4 قبل أسبوعين عندما يستضيف منافسه على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا غدا الثلثاء.

وكان السيتيزن وقف ندا عنيدا في مواجهة الفريق الكاتالوني ذهابا قبل أن تتلقى شباكه هدفا ثم كانت نقطة التحول طرد حارس مرماه التشيلياني كلاوديو برافو قبل أن تستقبل شباكه ثلاثة أهداف إضافية في مباراة كان بطلها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثية.

ويتسلح مانشستر سيتي بقيادة مدربه الاسباني بيب غوارديولا (مدرب برشلونة سابقا) بعامل الأرض والجمهور إذ لم يخسر على ملعبه منذ 12 مباراة.

واستعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات بعد ست مباريات لم يحقق فيها الفوز عندما سحق وست بروميتش البيون برباعية نظيفة خارج ملعبه في الدوري الانجليزي الممتاز السبت بقيادة الأرجنتيني المتألق سيرجيو اغويرو.

وكان غوارديولا قرر عدم إشراك اغويرو أساسيا في مواجهة برشلونة قبل أن يزج به في الدقيقة 79 بعد فوات الأوان.

وسجل اغويرو هدفين في مرمى وست بروميتش البيون وأكد غوراديولا على قدرة المهاجم أن يحقق المزيد بقوله "انه جزء من تاريخ هذا النادي وسيبقى كذلك، لكني أريد مساعدته".

وأوضح "لا يزال يستطيع كتابة المزيد من الصفحات المجيدة لهذا النادي، انه أحد أفضل المهاجمين في العالم لكني أود مساعدته على تحقيق المزيد وأن يصبح أفضل".

وانضم اغويرو إلى صفوف سيتي العام 2011 ودخل فولكلور النادي عندما سجل هدفا في الدقيقة 94 في أول موسم له في مرمى كوينز بارك رينجرز ليمنح فريقه لقب الدوري المحلي.

وأحرز اغويرو أربعة ألقاب مع مانشستر سيتي وقد رفع رصيده إلى 149 هدفا في صفوفه منذ انتقاله إليه بعد ثنائيته في مرمى وست برومبيتش البيون.

في المقابل، يحتاج برشلونة إلى نقطة واحدة لينتزع بطاقته إلى الدور التالي.

وسيغيب عن صفوفه صانع ألعابه الفذ اندريس انييستا الذي تعرض لإصابة في ركبته ستبعده حوالي الشهرين عن الملاعب.

ويعاني الفريق الكاتالوني من إصابات عدة أخرى طالت تحديدا خط الدفاع في غياب جيرار بيكيه والفرنسي جيريمي ماتيو وخوردي البا واليكس فيدال، وبالتالي فهو سيعتمد على خط خلفي مؤلف من سيرجي روبرتو وخافيير ماسكيرانو وصامويل اومتيني ولوكاس دين.

وفي مباراة ثاني ضمن هذه المجموعة، يسعى بوروسيا مونشنغلادباخ إلى تجديد فوزه ذهابا على سليتك 2-صفر واستغلال أي تعثر لمانشستر سيتي التقدم عليه في الترتيب.

ويملك مانشستر سيتي 4 نقاط مقابل 3 لمونشنغلادباخ.

ويعتمد سلتيك على مهاجمه موسى ديمبيلي الذي يتألق في صفوفه هذا الموسم وسجل 9 أهداف في 13 مباراة في الدوري المحلي ما جعل ابرز الأندية الأوروبية تعرب عن رغبتها في التعاقد معه وعلى رأسها تشلسي ومانشستر يونايتد الانجليزيين وباريس سان جرمان الفرنسي.

وفي المجموعة الرابعة، يستضيف ايندهوفن الهولندي جاره بايرن ميونيخ الألماني في مباراة ثأرية بعد فوز الفريق البافاري 4-1 قبل أسبوعين ذهابا.

ويستطيع بايرن حجز بطاقته إلى الدور التالي شرط العودة بالنقاط الثلاث.

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف اتلتيكو مدريبد المتصدر بسجل مثالي روستوف الروسي على ملعب فيسنتي كالديرون.

ويعتمد فريق العاصمة الاسبانية على ترسانة هجومية نارية يقودها الفرنسيان انطوان غريزمان وكيفن غاميرو بالإضافة إلى الاسباني المخضرم فرناندو توريس وانضم إليهما الجناح البلجيكي يانيك كاراسكو.

ويعتبر كاراسكو أفضل هداف في صفوف اتلتيكو مدريد هذا الموسم بتسجيله 7 أهداف في 13 مباراة في مختلف المسابقات بينها ثلاثيته في مرمى غرناطة (7-1).

ويتفوق كاراسكو بالتالي على غريزمان صاحب 6 أهداف وغاميرو الذي سجل 5 أهداف.

وكان كاراسكو سجل 5 أهداف طوال الموسم الماضي.

ويقول كاراسكو "أصبحت أكثر ثقة بالنفس هذا الموسم ولا أتردد في التسديد نحو المرمى عندما أكون في وضعية جيدة".

وساهمت أهداف كاراسكو أيضا بأن يصبح لاعبا أساسيا في تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني وقد أشاد به زميله غاميرو بقوله "سجل العديد من الأهداف في الآونة الأخيرة وسمح لنا بالخروج فائزين في أكثر من مباراة".

وفي المجموعة الأولى، يحل ارسنال ضيفا ثقيلا على لودوغوريتس البلغاري بعد أن سحقه ذهابا بسداسية نظيفة بفضل ثلاثية لصانع ألعابه الألماني مسعود اوزيل وهي الأولى له في مسيرته.

وبفضل تألق التشيلي الكسيسي سانشيز والانجليزي ثيو والكوت فان الترسانة الهجومية لدى ارسنال مرعبة.

يذكر أن ارسنال يستطيع بلوغ الدور الثاني حتى في حال خسارته، شرط أن يتغلب باريس سان جرمان الفرنسي على مضيفه بال السويسري.

وفي المجموعة الثانية، يستضيف بشيكتاش التركي نابولي الايطالي على ملعبه حيث فاز في 13 من آخر 14 مباراة في الدوري المحلي.

وكان بشيكتاش حقق فوزا مفاجئا على منافسه في عقر دار الأخير 3-2 في الجولة السابقة وسينتزع المركز الأول في حال نجح في تجديد فوزه. في المقابل، يستطيع نابولي حجز بطاقته إلى الدور التالي في حال فوزه وتعادل بنفيكا البرتغالي ودينامو كييف البرتغالي في المباراة الثانية في هذه المجموعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً