العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

مصرف البحرين المركزي يعقد حلقة نقاشية بشأن "الأمن السيبراني"

المنامة - مصرف البحرين المركزي 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد مصرف البحرين المركزي، أمس الأحد (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، حلقة نقاشية حول الأمن السيبراني وذلك بهدف تعزيز الوعي الأمني والوقوف على آخر المستجدات وأفضل الممارسات في هذا المجال. هذا وقام الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بشركة جي بي مورجان لإدارة الأصول، سورنتينو بإدارة الحلقة النقاشية، وذلك بحضور كبار مسئولي أمن المعلومات في القطاع المالي في المملكة.

وصرحت المدير التنفيذي للخدمات الإدارية بمصرف البحرين المركزي هدى المسقطي، في كلمتها الافتتاحية بأن "حوادث الاختراقات في مجال الأمن السيبراني والتي تناقلتها وسائل الإعلام المحلية والعالمية في الآونة الأخيرة قد أثبتت أن الأمن السيبراني تعدى كونه أحد المخاطر التشغيلية ليصبح أحد أهم مسئوليات الإدارة العليا ومجالس الإدارة للمؤسسات المالية".

هذا، وناقش سورنتينو أفضل الممارسات فيما يخص أمن البيانات والأمن السيبراني، مستعرضاً الإجراءات التي تقوم "جي بي مورجان" بتطبيقها لحماية أصولها بشكل أفضل. يذكر أن سورنتينو عمل لأكثر من 35 عاماً في مناصب قيادية في مجال تكنولوجيا المعلومات للعديد من المؤسسات المالية ومنها كريدي سويس يو بي إس.

وتم خلال الحلقة مناقشة التدابير الأمنية التي يجب على المؤسسات اتخاذها لتعزيز الأمن السيبراني، بما في ذلك تدريب وتوجيه الموظفين حول اتباع الإجراءات الأمنية المتعلقة باستخدام برامج مكافحة الفيروسات المحدّثة، وحصر استخدام الإنترنت في المكتب لأغراض العمل، وإدارة حسابات البريد الإلكتروني المختلفة، إضافةً للتأكد من فعالية وسرية كلمة المرور.

كما تم التطرق لأهمية حماية المعلومات الشخصية على وسائل الإعلام الاجتماعية من خلال ضبط إعداد الأجهزة النقالة والحرص على تجنب الكشف عن المعلومات ذات الصلة بالعمل أو المعلومات الشخصية عبر رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية والإنترنت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً