العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

الداخلية التونسية توقف 25 متشدداً وتحبط تهريب بضائع بقيمة 5 ملايين دينار

أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الإثنين (31 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) عن ايقاف 25 عنصراً متشدداً خلال أسبوع واحد في حملات أمنية استباقية طالت أيضاً أنشطة التهريب.

وأوضحت الوزارة أن وحدات الحرس الوطني تمكنت من إيقاف العناصر التكفيرية في الفترة ما بين 23 إلى 29 أكتوبر الجاري بسبب الانتماء إلى تنظيم إرهابي.

وأوقفت الوحدات أيضا 19 من المشتبه بانتمائهم إلى تنظيم إرهابي. وجاء الايقاف خلال حملات أمنية استباقية تقوم بها الوحدات الأمنية في غالب مناطق البلاد أدت إلى تفكيك خلايا ارهابية نائمة والكشف عن مخزن للسلاح بمدينة بن قردان جنوب البلاد.

وشددت تونس من إجراءاتها الأمنية على الحدود غربا مع الجزائر وشرقا مع ليبيا، تحسبا لتسلل مقاتلين وتسريب أسلحة بالإضافة إلى أنشطة التهريب.

وقالت الداخلية إن وحدات الحرس الوطني تمكنت خلال نفس الفترة المذكورة من إحباط 149 عملية تهريب بضائع قدرت قيمتها المالية الإجمالية بأكثر من خمسة ملايين دينار.

وتعد مقاومة الارهاب والتهريب من بين الأولويات التي أعلنت عنها حكومة الوحدة الوطنية برئاسة يوسف الشاهد والمضمنة بـ "وثيقة قرطاج" المتوافق حولها بين الأحزاب والمنظمات الوطنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً