العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

العاهل الأردني يستقبل وزير الداخلية ويؤكد متانة العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلاقاً من العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، في قصر الحسينية، وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، خلال زيارته اليوم الإثنين (31 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) للمملكة الأردنية الهاشمية.

وخلال اللقاء، رحب العاهل الأردني بوزير الداخلية، وحمل جلالته الوزير، تحياته إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مؤكداً جلالته، متانة العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين، والحرص المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات.

وقد نقل وزير الداخلية إلى جلالة الملك، تحيات جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، وتمنياتهم لجلالته وللشعب الأردني الشقيق، دوام الأمن والاستقرار.

وأشاد الوزير، خلال اللقاء بقيادة العاهل الأردني، معرباً عن اعتزازه بما تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين بشأن التعاون الأمني وتبادل الخبرات، وهو ما يجسد عمق ومتانة العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية.

في سياق متصل، وفي إطار زيارته المملكة الأردنية الهاشمية،  عقد وزير الداخلية جلسة مباحثات مع نظيره الأردني سلامة حماد، تم خلالها بحث سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، ولاسيما في المجالات الأمنية.

 وأكد وزير الداخلية أن العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين نابعة من التفاهم الكبير حول مختلف التحديات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بجانب المواقف الصادقة التي تغذي هذه العلاقات باستمرار، والتي تشكل قاعدة متينة لجميع أشكال التعاون بين البلدين الشقيقين، منوهاً إلى أنَّ رعاية قيادتي البلدين لهذا الترابط جعلت العلاقات الأردنية البحرينية، تحتل مكانا متقدما في العلاقات العربية، الأمر الذي أدى إلى تعظيم الإنجازات والمكتسبات التي تصبُّ في مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأشار إلى أن زيارته تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر في شتى المجالات، وزيادة مستوى التعاون في المجالات الأمنية، ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها من خلال تبادل الخبرات والزيارات التي تحقق هذه الأهداف.

وقد تناول اللقاء، السبل الكفيلة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، ولاسيما في مجالات مكافحة الجريمة والإرهاب والمخدرات.

 من جهته، أكد وزير الداخلية الأردني سلامة حماد أن الأردن والبحرين، يشكلان نموذجا فريدا في ثنائية العمل المشترك، وان ما يجمعهما يتخطى العلاقات البينية القائمة بين الدول.

وأشار إلى أن التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف التي تشكل خطرا على المجتمعات والدول، يعد واجبا وطنيا ومسئولية تاريخية تستلزم المزيد من التعاون والتنسيق بين الدول من أجل القضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه، معبرا عن استعداد بلاده لتقديم جميع الخبرات والإمكانات في شتى المجالات للأشقاء في مملكة البحرين.

شارك في اللقاءات التي عقدها وزير الداخلية خلال زيارته، القائم بأعمال السفارة البحرينية في الأردن، وعدد من المسئولين بالوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً