العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

أكثر من 50 طالباً بحرينيّاً يشاركون في ورشة عمل "إيرباص المهندس الصغير"

المنامة - وزارة المواصلات والاتصالات 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وكيل الوزارة لشئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات محمد ثامر الكعبي، أهمية تأهيل الشباب الناشئة لخوض مختلف الورش المهنية التي تعنى بمجالات التكنولوجيا وعلوم الطيران المختلفة.

وذكر الكعبي أن نجاح تلك الورش يرتبط ارتباطا وثيقا بالشراكة مع جميع الجهات المعنية، منوهاً إلى أن ورشة العمل الأولى التي عقدت في معرض البحرين الدولي للطيران 2016 كانت باكورة تلك الورش التي لمسنا من خلالها اهتماماً بالغاً من قبل الشباب والناشئة ما حدا بنا التعاون مع الجهات المعنية بهذه الفئة لتنمية هذا الجانب لديهم.

ولفت الى ان هذا التعاون بين وزارة المواصلات والاتصالات ووزارة الشباب والرياضة وشركة ايرباص يهدف الى منح الفرصة للشباب البحريني؛ للمشاركة في ورشة عمل "إيرباص المهندس الصغير" لطائرة إيرباص A380 والتي ستفتح آفاقاً جديدة للشباب الطامح عن فرص عمل مميزة في مجال الطيران، وهي الخطة التي تنتهجها الوزارة في تثقيف وتشجيع وبناء صناعة الطيران بوضع أسس قوية، آخذين بيد الشباب الواعد؛ لكي يساهموا في رؤية نمو البلاد.

جاء ذلك لدى اطلاق كل من وزارة المواصلات والاتصالات ووزارة الشباب والرياضة  بالتعاون مع شركة "إيرباص الشرق الأوسط" ورشة ايرباص المهندس الصغير للمرة الثانية. فبعد نجاح ورشة العمل الأولى التي عقدت في معرض البحرين الدولي للطيران 2016 لطلاب وزارة التربية والتعليم، ها هي وزارة المواصلات والاتصالات تعود مجدداً للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وشركة ايرباص لمنح الفرصة للشباب البحريني للمشاركة في ورشة عمل "المهندس الصغير".

وقد أقيمت ورشة العمل بمركز سلمان الثقافي التابع إلى وزارة الشباب والرياضة بغرض استكشاف وتركيب وبرمجة نموذج طائرة إيرباص A380، التي تعد أضخم ناقلات ركاب في العالم، وبناء فهم متعمق للموارد والخدمات اللوجستية، والخبرات اللازمة لتجميع طائرة A380. وبحلول نهاية البرنامج، ويتوقع من الطلاب تجميع نموذج طائرة A380 وبرمجتها باتباع سلسلة التعليمات الخاصة بحيث تصبح قادرة على المناورة بمدرج المطار استعداداً للإقلاع.

وتأتي هذه المبادرة بعد توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة المواصلات والاتصالات وشركة "إيرباص الشرق الأوسط" على هامش معرض البحرين الدولي للطيران الذي عقد في (يناير/ كانون الثاني 2016)، والذي ينص على تطوير وتدريب الشباب البحريني وغرس في نفوسهم شغف العمل في مجال صناعة الطيران.

وصرح المدير العام لشركة "إيرباص الشرق الأوسط" فؤاد عطار "من أجل التنمية المستدامة وغد أفضل، نعمل في ايرباص على تدريب وتنمية المواهب الشبابية للمساهمة في تحويل شباب المنطقة إلى قادة الغد".

وأضاف "إن اتفاقنا مع الوزارة هو انعكاس لجهودنا المستمرة للاستثمار في المجتمع، ونأمل أن يستمر إلهام جيل الشباب لمتابعة المستقبل في صناعة الطيران".

وتهدف ورشة ايرباص المهندس الصغير A380 إلى حفز عقول الشباب وتشجيعهم على تطوير المهارات التقنية بمجالات العلوم والتكنولوجيا في البلاد وتشجيعهم على الاستفادة من قدراتهم الابداعية والخيالية في حل المشاكل، وبالتالي التعرف على انجازاتهم وبناء معايير قياسية جديدة. وتستهدف المبادرة طلاباً تتراوح اعمارهم بين 13 و15 سنة، وتتيح لطلاب من مختلف المدارس العمل في مجال العلوم والتكنولوجيا واستكشاف صناعه الطيران من مسافة قريبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً