العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

هيئة جودة التعليم والتدريب تقيم محاضرة بشأن الإنتاجية والنمو الاقتصادي

جعفري: قطاعا التعليم والتدريب من أهم القطاعات المرتبطة بالإنتاجية والاستثمار المستدام

المنامة - هيئة جودة التعليم والتدريب  

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت هيئة جودة التعليم والتدريب، الخبير الاقتصادي، والرئيس التنفيذي لشركة جفكون لتحسين الإنتاجية أكبر جعفري، الذي ألقى محاضر بعنوان "القيمة لإنتاجية أعلى ونمو اقتصادي"، بحضور عدد من منتسبي الهيئة، وذلك يوم الأحد (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، بمقر الهيئة بمنطقة السيف.

وأعربت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي عن شكرها الجزيل لجعفري على محاضرته التي أثرت الحضور بالمعلومات القيمة.

وأكد جعفرين في محاضرتهن أن توجيهات المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، نحو التوسع في الاقتصاد وتحقيق الإنتاجية تؤتي ثمارها، حيث إنَّ مملكة البحرين تحتل مرتبة متقدمة بين دول الشرق الأوسط من حيث الإنتاجية؛ إذ إنها الأفضل بينها، مشدداً على أن المملكة تواصل خطواتها نحو تحسين الإنتاجية للوصول إلى مستويات عالمية.

وخلال حديثه، قال إنَّ قطاعي التعليم والتدريب من أهم القطاعات المرتبطة بالإنتاجية والاستثمار المستدام، مشيراً إلى أن هذين القطاعين هما القطاعان الوحيدان اللذان لا يشكلان هدراً للإنتاجية.

وتطرق جعفري إلى مؤشرات النجاح في أية مؤسسة، موضحاً أنَّها تعتمد على أداء الموارد البشرية بواقع 64 في المئة، والبنية التحتية بواقع 20 في المئة، والموارد المالية بواقع 16 في المئة، مشيراً كذلك إلى التحديات التي تواجه الإنتاجية، والتي تتمثل في الاتكالية، والحماية الزائدة، والثقافة، والعادات، والتقاليد.

وفي نهاية المحاضرة، جرى نقاش مفتوح بين المحاضر والحضور، حيث أجاب خلاله عن أسئلة الحضور المتعلقة بالموضوع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً