العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

برعاية رئيس الوزراء... انطلاق فعاليات "منتدى ومعرض استثمر في البحرين 2016" غداً

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

برعاية كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، تنطلق صباح يوم غدٍ الأربعاء (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) النسخة الحادية عشرة لمنتدى «استثمر في البحرين 2016» وذلك بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات والذي يأتي بالتعاون والتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين ومجلس التنمية الاقتصادية وصندوق العمل "تمكين" وشركة ممتلكات البحرين القابضة ومنظـمـة الخليج للاستشارات الصناعية "جــويــك" ومنظــمــة الأمــم المتحـدة للتنمـية الصـناعـيـة "اليــونــيــدو" واتحــاد غــرف دول مجـلس التـعـاون الخـلـيـجـي.

سيعرض منتدى هذا العام مشاريعاً متنوعة في مجالات صناعية وعقارية وسياحية ومالية وفي مجالَيْ التجارة الإلكترونية والبنية التحتية؛ حيث يشتمل برنامج المنتدى عرضً حول الفرص الاستراتيجية المتاحة للقطاع الخاص والمرتبطة بمشروع السكك الحديدية (البحرين/ مجلس التعاون لدول الخليج العربية) والتي قامت الوزارة بإعدادها بالتعاون مع منظمة الخليج للاستشارات الصناعية؛ بالإضافةً إلى عرض آخر حول الفرص الاستثمارية العقارية المقدمة من شركة ممتلكات البحرين القابضة وشركة البحرين للاستثمار العقاري"إدامة".

كما ستعرض شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" الفرص الاستثمارية المستقبلية لمشروع توسعة خط الصهر السادس، حيث من المتوقع بدء الإنتاج فيه مع مطلع عام 2019 مما سيرفع القدرة الإنتاجية للشركة إلى مليون ونصف المليون طن متري سنوياً.

علاوة على ذلك، سيتم عرض فرص استثمارية متخصصة في قطاع السياحة. والتي يتمثل أهمها في مجال إقامة المنتجعات الترويحية المختلفة وإنشاء وإدارة الفنادق والمطاعم والمراكز الرياضية المختلفة وإقامة المعارض والمؤتمرات الإقليمية والعالمية وغيرها.

كما سيقدم منتدى "استثمر في البحرين 2016" فرصاً استثمارية في مجال التجارة الإلكترونية والتي أعدتها وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، كما ستقدم بورصة البحرين عرضاً يتضمن أهم الفرص الاستثمارية المتوفرة في الأدوات المالية المدرجة في البورصة ومنها الأسهم والصكوك والسندات وكذلك صناديق الاستثمار العقارية، بالإضافة إلى أهم المبادرات التي أطلقتها البورصة من أجل تقديم المزيد من الحلول التمويلية منخفضة التكلفة لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من جهة والبدائل الاستثمارية التي توفرها هذه المبادرات أمام المستثمرين من جهة أخرى.

وستقدم وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عرضاً حول مشاريع البنية التحتية في مملكة البحرين بعنوان "المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني 2030"، وستقدم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" مجموعة من الفرص الاستثمارية الصناعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً