العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

بالفيديو... بيرديتش يعزز آماله في البطولة الختامية بالتأهل للدور الثالث في باريس

 تأهل لاعب التنس التشيكي توماس بيرديتش إلى الدور الثالث (دور الستة عشر) لبطولة باريس للأساتذة بفوزه الثمين 6/ 3 و3/ 6 و7/ 5 على البرتغالي جواو سوزا اليوم الثلثاء (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في الدور الثاني للبطولة.

وعزز بيرديتش آماله في التأهل للبطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين (نهائي الدوري العالمي) والتي تقام في العاصمة البريطانية لندن في 13 نوفمبر الجاري.

ويحتل بيرديتش المصنف السابع للبطولة الحالية المركز العاشر في قائمة المتنافسين على حجز مكان بالبطولة الختامية التي تقام بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين على مدار الموسم.

ومع عدم مشاركة الأسباني رافاييل نادال في البطولة الختامية على رغم تأهله رسميا إليها، ستكون الفرصة سانحة أمام صاحب المركز التاسع في قائمة المتنافسين على حق المشاركة بالبطولة ليخوض فعاليات نهائي الدوري العالمي في لندن.

واستغرق بيرديتش أقل من ساعتين ليحقق الفوز الثمين ويحجز مكانه في دور الستة عشر للبطولة.

ويستطيع بيرديتش أن يضمن التأهل للبطولة الختامية في لندن إذا بلغ المربع الذهبي في البطولة الحالية.

وغاب بيرديتش عن بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) بسبب جراحة استئصال الزائدة الدودية وما زال اللاعب في محاولة استعادة مكانته في التصنيف العالمي للمحترفين إذ ودع المراكز العشرة الأولى للمرة الأولى منذ 2010.

وتراوح ترتيب بيرديتش في التصنيف العالمي بين المركزين السادس والسابع خلال السنوات الست الماضية ولكنه قد ينهي العام الحالي في مركز أدنى من هاتين المرتبتين.

ويأتي بيرديتش خلف النمساوزي دومينيك ثيم والكرواتي مارين سيليتش اللذين يتصارعان معه على المقعدين الباقيين في البطولة الختامية.

وفي منافسات الدور الأول للبطولة الحالية، استهل الأميركي جون إيسنر مسيرته في البطولة بفوز ثمين على الألماني ميشا زفيريف 7/ 6 (8/ 6) و6/ 4 اليوم في الدور الأول للبطولة.

ولحق إيسنر بقافلة المتأهلين للدور الثاني الذي تأهل إليه أيضا اللاعب الفرنسي نيكولا ماهو بالفوز على السلوفاكي مارتن كليزن 4/ 6 و6/ 4 و6/ 3 كما تغلب الصربي فيكتور ترويسكي على الفرنسي أدريان مانارينو 6/ 4 و3/ 6 و7/ 6 (7/ 5) في مباراة أخرى اليوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا