العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

أميركا والامارات تفرضان عقوبات مالية على شركة يمنية ومالكيها

فرضت الولايات المتحدة اليوم الثلثاء (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) عقوبات مالية على شركة يمنية ومالكيها لاتهامهم بتحويل أموال إلى فرع تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية".

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان أن "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" استخدم شركة تدعى "العمقي واخوانه للصرافة" لإتمام وتلقي دفعات مالية في انحاء اليمن. كما تعهدت الشركة مؤخراً بتقديم 10 في المئة لتنظيم "القاعدة" كعمولة على كافة تعاملاتها المالية.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على مالكي الشركة سعيد صالح عبدربه العمقي ومحمد صالح عبدربه العمقي الذي يعتقد انه من اعضاء "القاعدة".

وقالت الوزارة ان سعيد العمقي جمع اموالاً لدعم عمليات تجنيد وتدريب اليمنيين لإعدادهم للانضمام إلى المتشددين العراقيين، بينما وفر محمد العمقي الاسلحة لتنظيم "القاعدة".

وصرح المسئول البارز في الوزارة، ادم زوبين إن العقوبات هي جزء من جهود الوزارة الأميركية لقطع تمويل التنظيم واضعاف قدراته على تنفيذ الهجمات العنيفة.

وكان التنظيم وراء عدد من الهجمات على اهداف في الولايات المتحدة والسعودية بما فيه محاولة احد الركاب على متن طائرة متوجهة إلى الولايات المتحدة تفجير قنبلة وضعها في سرواله الداخلي في العام 2009.

وصنفت وزارة الخارجية "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" منظمة ارهابية اجنبية في 2010.

وقالت وزارة الخزانة انه من خلال خطواتها الاخيرة فقد جمدت ارصدة الشركة اليمنية في الولايات المتحدة واوقفت التعاملات المالية معها.

كما اتخذ البنك المركزي في الامارات العربية المتحدة خطوات لتجميد الشركة ووقف تعاملها مع النظام المالي الاماراتي، بحسب وزارة الخزانة الأميركية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً