العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

مجموعة "تومسون رويترز" الإعلامية تعتزم شطب 2000 وظيفة

أعلنت مؤسسة "تومسون رويترز" للخدمات الإخبارية والبيانات المالية أمس الثلثاء (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) اعتزامها تنفيذ عملية إعادة هيكلة كبرى تشمل شطب حوالي 2000 وظيفة في مختلف أنحاء العالم.

ويمثل عدد الوظائف المقرر شطبها حوالي 4% من إجمالي قوة العمل لدى المؤسسة وقدرها 48 ألف موظف. وكانت المؤسسة قد شطبت آلاف الوظائف خلال السنوات الأخيرة.

تعاني المؤسسة الدولية من أزمة أكبر تواجه صناعة الإعلام العالمية نتيجة تراجع إيرادات الإعلانات مع تراجع قراءة واستخدام وسائل الإعلام التقليدية لصالح الإنترنت.

في الوقت نفسه فإن المصدر الرئيسي الثاني لدخل تومسون رويترز وهو تقديم بيانات اقتصادية وتحليلات للأسهم إلى العملاء مثل البنوك والمؤسسات المالية الأخرى لم يعد قويا كما كان.

وبحسب متحدث باسم المؤسسة فإن هذه الخطوات جزء من عملية إعادة هيكلة مستمرة وليست رد فعل لظروف السوق الحالية.

ومن المنتظر وصول تكلفة عملية إعادة الهيكلة إلى ما بين 200 و250 مليون دولار خلال الربع الأخير من العام الحالي. وكان صافي أرباح الشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي يتراوح ما بين 293 مليون دولار إلى 286 مليون دولار. واستقرت الإيرادات خلال الربع الثالث عند مستوى 7ر2 مليار دولار.

يذكر أن مؤسسة "تومسون رويترز" تأسست عام 2008 نتيجة اندماج شركة البيانات المالية الكندية تومسون ووكالة الأنباء البريطانية رويترز. وتواجه هذه المؤسسة منافسة من جانب مؤسسات إعلامية مثل "بلومبرج" و"داو جونز" ووكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) وذراعها الاقتصادية "د.ب.أأ/أيه.إف.إكس".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً