العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

"غوغل" تتخذ تدابير جديدة لمنع التلاعب في تقييم التطبيقات ضمن متجرها

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت غوغل عن تبنّيها لمجموعة من الإجراءات الجديدة التي من شأنها تحسين تجربة استخدام متجر غوغل بلاي لمساعدة مستخدمي أندرويد في العثور بسهولة على التطبيقات والألعاب عالية النوعية.

ستقوم غوغل بدءًا من الآن بعمل مراقبة أشد صرامة على المطوّرين الذين يحاولون رفع تقييم تطبيقاتهم ضمن المتجر بأساليب غير نزيهة، مثل القيام بتنزيل تطبيقاتهم على عدد كبير من الأجهزة لرفع عدد مرات التنزيل، أو الدفع للحصول على عدد كبير من المراجعات والتقييمات الإيجابية للتطبيق، وغير ذلك من الأساليب التي يلجأ إليها بعض مطوّري التطبيقات لإظهار تطبيقاتهم ضمن نتائج البحث المتقدمة في المتجر.

وقد قامت الشركة الآن بتفعيل النظام الجديد والمُحسّن الذي سيقوم بفلترة تطبيقات المتجر واكتشاف محاولات التلاعب، وسيتم تخفيض ترتيب التطبيقات المخالفة، وفي حال تكرر الأمر ستقوم غوغل بحذف التطبيق نهائيًا من المتجر.

يُذكر أن غوغل لا تفرض رقابة بشرية مُسبقة على التطبيقات التي تتم إضافتها إلى المتجر، لكنها تعتمد على المسح الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي لاكتشاف التطبيقات الضارة ومنعها من الوصول إلى المتجر، إضافةً إلى عمليات مسح يومية للتطبيقات الموجودة مُسبقًا للتحقق من سلامتها وملاءمتها لجميع الشروط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً