العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

النفط يواصل خسائره بعد تقرير يظهر ارتفاعا مفاجئا للمخزونات

هبطت أسعار النفط اليوم الأربعاء (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) لليوم الرابع في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون القلقون الأرقام الرسمية لمخزونات النفط الأميركية التي تصدر في وقت لاحق اليوم بعد بيانات للقطاع أظهرت زيادة مفاجئة في المخزونات بما يؤكد على تخمة الإمدادات في السوق.

وقال معهد البترول الأميركي إن مخزونات الخام قفزت بمقدار 9.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 أكتوبر/ تشرين الأول أي ما يعادل تسع مرات الكمية التي توقعها المحللون في استطلاع أجرته وكالة "رويترز".

وبحلول الساعة 10:11 بتوقيت غرينتش تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 70 سنتا إلى 45.97 دولار وانخفض خام القياس العالمي برنت 69 سنتا إلى 47.45 دولار ليبلغ كلا العقدين أدني مستوى له منذ 28 سبتمبر/ أيلول.

وعلى إثر ارتفاع الإنتاج من قبل أعضاء بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) سلباً على الأسعار. وقال كبير محللي السلع الأولية لدى اس.إي.بي، بيارني شيلدروب "لدينا زيادة في الإنتاج من ليبيا ونيجيريا تساعد على خلق المزيد من الفائض. أيضا جميع أعضاء أوبك ينتجون قدر ما يستطيعون ليكون لديهم رقم أساسي يتفاوضون انطلاقا منه في اجتماع أوبك".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً