العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

لجنة تحكيم جائزتي امتياز وريادة تعقد اجتماعها وتحدد موعد إعلان النتائج النهائية

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة التحكيم لجائزتي امتياز للأندية الوطنية و"الريادة" للمراكز الشبابية اجتماعا لها برئاسة الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة وبحضور أعضاء اللجنة.

وتشتمل اللجنة التي يترأسها صقر بن سلمان كل من مدير إدارة المراكز الشبابية نوار المطوع ومدير إدارة شئون الأندية طارق العربي وممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة راشد الزياني وممثلا اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالجليل أسد ونبيل طه، وممثل الإعلامي الرياضي عباس العالي وممثل جامعة البحرين حسين جعفر وممثل تمكين أحمد جناحي بالإضافة إلى مدير مركز البحرين للتميز إبراهيم التميمي.

وفي بداية الاجتماع أكد صقر بن سلمان حرص وزارة شئون الشباب والرياضة هشام الجودر على أنجاح النسخة الأولى من الجائزة التي تهدف إلى تهيئة الظروف المثالية من اجل الوصول إلى الأهداف النبيلة التي وجدت من اجلها والتي تتناسب مع استراتيجية الوزارة والرامية إلى التحديث المستمر لمنهجية إدارة الأندية لبناء نهضة رياضية بالبحرين وجعلها الوجهة الأولى لجميع الرياضيين، والتحديث المستمر لمنهجية إدارة الهيئات والمراكز الشبابية لجعلها الوجه الأولى للشباب والوسيلة المثلى لإعداد جيل واعد مشيدا بالعدد الكبير من قبل الأندية الوطنية والمراكز الشبابية الأمر الذي يؤكد حرص الأندية والمراكز على تطوير عملها الإداري والفني والارتقاء به إلى أعلى المستويات.

وأشاد صقر بن سلمان بالجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء لجنة التحكيم وأعضاء لجنة التقييم في سبيل استخلاص نتائج المشاركات بالصورة الدقيقة.

وخلال الاجتماع تم مراجعة أهداف الجائزة في تقييم مستوى الأندية الوطنية في المملكة وفق معايير معتمدة تهدف لتطوير مستواها الإداري، التدريبي، المالي، الفني، الرياضي والاجتماعي على أن يتم اختيار الفائز وفق الكفاءة في عملية الالتزام والتطوير لنقل النادي لمرحلة متميزة، أما جائزة "الريادة" فتهدف إلى رفع كفاءة الأداء وقياس مدى تميزها إداريًا وماليًا وثقافيًا واجتماعيًا ورياضيًا وإلى خلق بيئة تنافسية لإذكاء روح المنافسة من خلال مجموعة من المعايير والأسس والضوابط المعتمدة، بحيث يتم قياسها على المراكز الشبابية سنويا وفق برنامج تقييمي.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على أن مشاركة الأندية الوطنية والمراكز الشبابية لا تتم إلا من خلال التسجيل في الاستمارة المخصصة للمشاركة في الجائزة والمعايير التي يجب أن يتبعها النادي أو المراكز الشبابية في حال التقدم للمشاركة في الجائزة بالإضافة إلى آلية التقييم وكيفية احتساب النقاط التي تؤهل النادي والمركز الشبابي للمنافسة على الجائزة.

كما تم التأكيد على أن عدد كبير من الأندية الوطنية والمراكز الشبابية قد قدموا مشاريعهم للمشاركة في جائزتي امتياز وريادة وسيتم إخضاع هذه المشاركات إلى تقييم متكامل من قبل لجنة التقييم على أن تقوم اللجنة برفع نتائجها إلى لجنة التحكيم في 15 نوفمبر الجاري، فيما ستقوم لجنة التحكيم بعقد جلسات تحكيم المشاريع المقدمة خلال الفترة من 22-24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وتم خلال الاجتماع أيضا تحديد الموعد المبدئي لإقامة الحفل الختامي للجائزة وإعلان النتائج على أن يكون في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً