العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

مقتل واصابة 13 من قوات لبنيان المرصوص في اشتباكات مع داعش في ليبيا

 استقبل مستشفى مصراتة المركزي ثلاثة قتلى وعشرة مصابين، جراء تجدد الاشتباكات ظهر اليوم الأربعاء (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) ، بحي الجيزة البحرية بمدينة سرت الليبية بين قوات البنيان المرصوص وعناصر تنظيم داعش المتحصنين في المنطقة .

وقال المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص إن قواتهم سيطرت ظهر اليوم الأربعاء، على مواقع جديدة لداعش بعد توغلها اليوم في "الجيزة البحرية" آخر معاقله بمدينة سرت، بحسب موقع" بوابة افريقيا الاخبارية" الليبي.

وكانت قوات البنيان المرصوص قد أعلنت في وقت سابق استعدادها لاقتحام منطقة الجيزة البحرية في مدينة سرت آخر معقل لتنظيم "داعش" في المدينة.

وقال عضو المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"، عبد العظيم الشكماني، إنهم وجهوا نداء أخيرا الى عناصر التنظيم المحاصرين في منطقة الجيزة البحرية، يدعوهم إلى الاستسلام .

وأكد الشكماني، أن هذا النداء الذي وجه عبر الأجهزة اللاسلكية التابعة لعناصر "داعش" هو الأخير قبل بدء الهجوم النهائي، مضيفا أنه "ليس هناك أي تفاوض مع عناصر التنظيم الارهابي".

كان المتحدث باسم عملية "البنيان المرصوص"، العميد محمد الغصري، صرح مؤخرا أن المعركة في سرت، ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، شارفت على النهاية.

يشار الى ان قوات البنيان المرصوص بدأت في مايو/ ايار الماضي عمليتها لتطهير سرت من داعش ، وتتلقي دعما جويا من الولايات المتحدة الاميركية منذ اول أغسطس/ اب الماضي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً