العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ

السجن المؤبد لفتى فلسطيني قتل اسرائيلية في مستوطنة بالضفة

حكمت محكمة عسكرية اسرائيلية أمس الأربعاء (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بالسجن المؤبد على فتى فلسطيني لإدانته بقتل مستوطنة اسرائيلية في كانون الثاني/يناير طعنا بالسكين داخل منزلها في مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة، كما أعلن الجيش.

وقال الجيش في بيان ان "المحكمة العسكرية في يهودا اصدرت حكما بالسجن المؤبد وغرامة قدرها 750 ألف شيكل (177 ألف يورو) بحق قاتل دافنا مئير التي قتلت طعنا بالسكين في عتنئيل في 17 كانون الثاني/يناير 2016".

واضاف البيان ان "الجيش مستمر وبأقصى حزم في محاكمة مرتكبي الاعمال الارهابية".

وكان مقتل دافنا مئير (38 عاما) بالسكين امام اطفالها اثار موجة استنكار في اسرائيل. وبحسب السلطات الاسرائيلية فقد اصيبت المرأة بجروح خطرة اثناء تصديها للمهاجم لمنعه من الحاق الاذية بأطفالها الستة، ولكنها ما لبثت ان توفيت في اليوم نفسه متأثرة بجروحها في حين لاذ الفتى بالفرار قبل ان تعتقله قوات الامن الاسرائيلية بعد ثلاثة ايام.

وقال البيان انه لن يذكر اسم المدان الفلسطيني كونه قاصرا.

لكن السلطات الاسرائيلية سبق لها وأن كشفت عن اسمه وهو مراد ادعيس (15 عاما) كما انها هدمت في حزيران/يونيو منزل ذويه، وذلك تنفيذا لوعد قطعه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وفي مطلع حزيران/يونيو هدم الجيش منزل عائلة ادعيس في بلدة بيت عمرة الملاصقة لبلدة يطا في جنوب الضفة الغربية المحتلة والذي كان مؤلفا من طبقتين ويقطن فيه سبعة افراد.

وكان نتانياهو قرر تسريع عمليات هدم منازل منفذي الهجمات. ويعتبر معارضو هذا الاجراء بانه عقاب جماعي يؤدي الى تشريد عائلات باكملها.

وتشهد اسرائيل والاراضي الفلسطينية اعمال عنف اسفرت عن مقتل 237 فلسطينيا و36 اسرائيليا واميركيين اثنين واريتري وسوداني وأردني منذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر 2015 وفق حصيلة اعدتها فرانس برس. وقتل العدد الاكبر من الفلسطينيين اثناء تنفيذهم هجمات او محاولتهم مهاجمة اسرائيليين، وفق الشرطة الاسرائيلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً