العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ

نمو أنشطة الشركات غير النفطية بالإمارات يسجل في أكتوبر أدني مستوى في ستة أشهر

أظهر مسح نشرت نتائجه اليوم الخميس (3 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) تباطؤ نمو أنشطة الشركات العاملة في القطاع الخاص غير النفطي بالإمارات العربية المتحدة في أكتوبر تشرين الأول لأدنى مستوى في ستة أشهر.

ونزل مؤشر الإمارات دبي الوطني لمديري المشتريات الذي يقيس أداء قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات في الإمارات والمعدل في ضوء العوامل الموسمية إلى 53.3 نقطة في اكتوبر تشرين الأول من 54.1 في سبتمبر أيلول.

وأي قراءة فوق مستوى 50 نقطة تشير إلى النمو فيما تشير أي قراءة دون ذلك المستوى إلى الانكماش.

وقالت خديجة حق مديرة البحوث الإقليمية لدى بنك الإمارات دبي الوطني "على الرغم من انخفاض مؤشر مديري المشتريات الرئيسي في أكتوبر لا يزال نمو الإنتاج قويا للغاية. ومع ذلك تراجعت طلبيات التصدير للشهر الرابع على التوالي مما ساهم في تباطؤ نمو إجمالي الطبيات الجديدة منذ فصل الصيف."

وتابعت "يبدو أن زخم النمو قد خف بشكل عام في بداية الربع الأخير من العام بعد معدلات النمو القوية نسبيا خلال الربع الثالث لكن البيانات لا تزال تشير إلى نمو قوي في القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات خلال أكتوبر."

وهبط معدل نمو الإنتاج إلى 60.6 في أكتوبر تشرين الأول من 61.2 رغم أن الطلبيات الجديدة ارتفعت إلى 53.2 من 53 نقطة. وتباطأ نمو التوظيف إلى 50.3 ليسجل أدنى مستوى منذ أبريل نيسان.

وانخفضت أسعار المنتجات في أكتوبر تشرين الأول للشهر الثاني عشر على التوالي فيما تسارع معدل تضخم أسعار المدخلات بوتيرة حادة إلى 52.9 نقطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً