العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ

إنجلترا تتحدى الفيفا وتقرر ارتداء شارات سوداء أمام اسكتلندا

قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تحدي الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" بإلزام لاعبي منتخبه الأول لكرة القدم في مباراتهم أمام المنتخب الاسكتلندي في تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا بارتداء شارات سوداء، على رغم اعتراض "الفيفا" الواضح على هذا الأمر.

وكان الاتحادان الإنجليزي والاسكتلندي قد طلبا من الفيفا السماح لهما باستخدام شارات مميزة تحمل صورة زهرة الخشاش كرمز للجنود، الذين سقطوا في حقل للخشخاش في فلاندرز، شمال بلجيكا، في الحرب العالمية الأولى.

ولكن الفيفا رفضت بشكل قاطع استخدام أي رموز سياسية أو دنية أو تجارية ووضعها على ملابس اللاعبين.

وعلى رغم ذلك، أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان له أنه ينوي إحياء ذكرى من سقطوا في المعركة المذكورة وأن منتخب البلاد سيرتدي تلك الشارات المثيرة للجدل.

وأوضح اتحاد الكرة الإنجليزي أنه يحترم تماما قواعد لعبة كرة القدم، ولكنه رفض اعتبار الشارات رمزا سياسيا أو أنها تشير إلى حدث تاريخي محدد، مؤكدا أنه يمتلك تأويلا مختلفا لما ذهب إليه الفيفا في هذا الموضوع.

ودخل الاتحادان الإنجليزي والاسكتلندي في مفاوضات مع الفيفا امتدت لأسابيع من أجل إحياء أتفاق قديم تم في العام 2011، عندما تمكنت منتخبات إنجلترا واسكتلندا وويلز خوض المباريات مرتدين شارات مميزة.

بيد أن الرفض القاطع للفيفا هذه المرة أثار في مواجهته انتقادات لاذعة داخل المملكة المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً