العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ

بحرينيان يفوزان في مسابقة "مربع 2016" للتصوير بسلطنة عمان

الصورة التي نالت جائزة شرفية في القسم الآحادي
الصورة التي نالت جائزة شرفية في القسم الآحادي

حقق نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي انجازاً لافتاً بفوز أثنين من أعضائه في مسابقة مربع 2016 والتي نظمتها الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بسلطنة عُمان  بمشاركة 74 متسابق من 10 دول تتنافس على 37 جائزة في قسمين رئيسين، استلمت خلاله 512 صورة توزعت بين الملون والآحادي.

وقد تم قبول 156 صورة بواقع 68 في الآحادي و 89 في الملون.

وحققت الفنانة سوسن طاهر جائزة أفضل مصور بالمسابقة بينما نال الفنان نادر البزاز جائزة شرفية في القسم الآحادي.

وعبر الفائزان عن سعادتهما بالفوز بالقول بأن هذا التميز والنجاح أتى كثمرة طبيعية للمتابعة الدؤوبة لرئيسة النادي الشيخة حنان بنت حسن آل خليفة والدينمو المحرك لكل الفعاليات والأنشطة الفنية في النادي، خاصة المشاركات الخارجية على المستوى الدولي، كما أشادوا بالروح الجماعية الذي صبغت هذه المشاركة تحديداً وأدت بشكل لافت لتحقيق هذا الإنجاز الطيب.

من جهتها، صرحت الشيخة حنان أن فوز العضوين في هذه المسابقة لهو شرف للبحرين في كل محفل تشارك فيه ويسهم في تأكيد سمعة البحرين كحاضنة للفنون بمختلف تفرعاتها.

وأشادت بالدعم المستمر واللامحدود من الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة الذي بفضله تقدم النادي بخطوات جبارة في مجال التصوير الفوتوغرافي تاركاً بصمة لا تترك مجالاً للشك بأن النادي يمتلك أعضاءً على مستوى عال من الموهبة والاحترافية مما أهله لتبوء هذه المراكز المتقدمة. منوهة بالمتابعة الدائمة لأنشطة وفعاليات النادي.


يذكر أن هذا التتويج ما هو إلا تكملة لتتويجات سابقة فقد حصد نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي على المركز السابع مع حصوله على التميز الشرفي، ضمن مسابقة «بينالي الفياب» الثالث والثلاثي والتي نظمها الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي «الفياب FAIP» في مدينة سيول في أغسطس الفائت. كما أحرز قبلها كأس العالم للتصوير، في مسابقة «بينالي الفياب» الثاني والثلاثين الذي أنعقد في مدينة أسطنبول في سبتمبر 2014.

الجدير بالذكر أن نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي يتبع جمعية البحرين للفنون التشكيلية ، وهو يسعى للعمل على لم شمل ممارسي التصوير الفوتوغرافي في البحرين والمنطقة وتوفير مساحة للإبداع، ولتداول الخبرات التقنية، الفكرية، والتكنولوجية في هذا المجال وذلك من خلال الاتقاء والمشاركة في المحافل المحلية والدولية. وقد ساهم النادي وبشكل فعال في تأصيل الثقافة الفوتوغرافية ونشر الوعي الفوتوغرافي في المنطقة، ومن أهم أنشطته المحلية تنظيمه للمسابقات بالإضافة إلى مجموعة من المعارض الفوتوغرافية الفردية والجماعية.

ومن منجزاته العالميةً، انضمامه للاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي (FIAP) كأول عضو عربي في الاتحاد في عام 1985، وقد عين النادي ممثلاً قارياً للاتحاد الدولي في الشرق الأوسط عام 1987، وقد شارك النادي في العديد من المعارض والمسابقات والمؤتمرات العالمية.

وتبادل الكثير من اللقاءات والمعلومات مع المؤسسات المماثلة في دول العالم المختلفة.

جائزة أفضل مصور بالمسابقة
جائزة أفضل مصور بالمسابقة
نادر البزاز
نادر البزاز
سوسن طاهر
سوسن طاهر




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً