العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ

مدرب الأرجنتين يعرب عن قلقه من عقوبة الفيفا ضد بوليفيا

اعترف المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم ادجاردو باوزا، أنه يشعر بالقلق من قرار الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" بمعاقبة بوليفيا، والذي تمخض عنه ابتعاد الأرجنتين عن المراكز المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وعلى رغم ذلك، أكد المدرب الأرجنتيني أن على منتخب بلاده أن يعتمد على نفسه من أجل حصد بطاقة التأهل للمونديال.

وقال باوزا في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قبل أسبوع واحد على مباراة الكلاسيكو الأشهر في قارة أميركا الجنوبية بين الأرجنتين والبرازيل: "بالطبع هناك بعض القلق، ولكن بعيدا عن هذا القرار، سنستمر في الاعتماد على أنفسنا من أجل التأهل".

ولا يستبعد باوزا وجود مراجعة للقرار، إذ قال: "في الحقيقة الفريقان (تشيلي وبيرو) تقدما بالطلب بعد المدة، التي حددتها اللوائح، ولهذا أقول أنه علينا الانتظار حتى تتقدم بوليفيا بالاستئناف ونرى ماذا سيقرر الفيفا".

وأصدر الفيفا قرارا بمعاقبة بوليفيا الثلثاء باعتبارها خاسرة لمباراتيها أمام بيرو وتشيلي، بداعي إشراكها للاعب لم يستوف الشروط المطلوبة للعب لصالح منتخبها.

وبسبب قيام بيرو بإشراك المدافع نيلسون كابريرا المولود في باراغواي، قرر الفيفا اعتبار بيرو فائزة 3/ صفر في المباراة، التي فازت فيها بوليفيا 2/ صفر، كما قامت بنفس الشيء مع تشيلي، التي تعادلت بدون أهداف مع بوليفيا في تصفيات المونديال.

وتضررت الأرجنتين من القرار المذكور بشكل غير مباشر، بابتعادها عن المراكز المؤهلة للمونديال، بالإضافة إلى تضرر منتخبات أخرى أيضا.

وأصبحت الأرجنتين وتشيلي تمتلكان نفس عدد النقاط (16 نقطة)، ولكن الأخيرة تتفوق في فارق الأهداف، ما جعلها تتقدم إلى المركز الخامس في جدول الترتيب، وهو المركز، الذي يتيح لصاحبه خوض مباراة فاصلة من أجل التأهل للمونديال، فيما تراجعت الأرجنتين إلى المركز السادس.

وأعلن اتحاد بوليفيا لكرة القدم أنه يدرس تقديم استئناف ضد عقوبة الفيفا من أجل تفادي خسارة النقاط الأربع، التي حصدها من المباراتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً