العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ

بايرن المتصدر في مواجهة هوفنهايم المتحفز في البوندسليغا

يوجه بايرن ميونيخ مجددا أنظاره صوب الدوري الألماني لكرة القدم إذ يلتقي المتصدر مع ضيفه هوفنهايم صاحب المركز الثالث بعد غد السبت في صراع قوي بين فريقين لم يتعرضا لأي هزيمة حتى الآن في الموسم الجاري من البوندسليغا.

ويسجل مدرب هوفنهايم جوليان ناجلسمان مسيرة رائعة مع الفريق أشبه بمسيرة الفريق خلال الموسم الأول له في البوندسليغا في موسم 2009-2008 عندما تصدر الفريق جدول الترتيب في النصف الأول لكن تراجع في النصف الثاني من الموسم.

وخسر هوفنهايم خلال ذلك الموسم على ملعب بايرن 2-1 كما أنه لم يفز على بايرن في الـ15 مواجهة التالية بينهما، وفي المجموع خسر هوفنهايم أمام بايرن 12 مرة وتعادل أربع مرات.

ومن جانبه، فقد فاز بايرن في سبعة من أخر ثماني مواجهات له مع هوفنهايم، لكن الفريق سيواجه مهمة شاقة في المباراة التالية أمام الفريق الذي حقق الفوز في أخر خمس مباريات بعد أن تعادل في أول أربع مباريات.

وقال الكسندر روسن مدير نادي هوفنهايم بعد الفوز على هيرتا برلين 1-صفر الأسبوع الماضي "نتطلع للمباراة أمام بايرن ولن يمتلكنا الرعب".

وأضاف "ستكون مباراة رائعة، من الرائع الذهاب إلى ميونيخ في هذه المرحلة من الموسم، الآن سنختبر أنفسنا أمام الفريق الأفضل".

وأشار ناجلسمان (29 عاما) وهو أصغر مدرب في تاريخ البوندسليغا "سنذهب إلى هناك من أجل تحقيق النجاح".

فقط بايرن ميونيخ وبورسيا دورتموند حصدا عدد أكبر من النقاط من هوفنهايم منذ تولي ناجلسمان المسئولية في فبراير/ شباط الماضي، إذ نجح في تحويله من فريق مهدد بالهبوط إلى فريق منظم تكتيكيا ومن الصعب قهره.

وقال سيباستيان رودي لاعب المنتخب الألماني وقائد هوفنهايم "لم نفز في أخر خمس مباريات لأننا محظوظون، لكن لأننا لعبنا بشكل جيد، نتمتع بالشجاعة ولدينا الكثير من الثقة، علينا أن نحتفظ بهذه القوة الدافعة".

ومن جانبه، يعيش بايرن أيضا حالة من المعنويات المرتفعة بعد فوزه على ملعب ايندهوفن الهولندي 1-2 وبلوغه الدور التالي لدوري أبطال أوروبا.

ويتصدر بايرن جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين عن مفاجأة الموسم ليبزيج الصاعد صاحب المركز الثاني وأربع نقاط عن هوفنهايم صاحب المركز الثالث.

ويلتقي ليبزيج يوم الأحد مع ماينز، إذ يملتك الفريق فرصة معادلة انجاز دويسبورج في موسم 1994-1993 عندما خاض أول عشر مباريات له منذ الارتقاء لدوري الدرجة الأولى دون أن يتعرض لأي هزيمة.

ويستضيف هامبورج صاحب المركز الأخير فريق بوروسيا دورتموند صاحب المركز السادس يوم السبت.ويأمل هامبورغ تحقيق أو فوز له في الموسم وتسجيل أول هدف له في ثماني مباريات، وسيكون أسطورة النادي اوفي زيلر حاضرا في المباراة احتفالا بعيد ميلاده الثمانين.

وتأهل دورتموند بدوره إلى دور الستة عشر لدوري الأبطال بعد الفوز على سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدف نظيف.

وتنطلق الجولة العاشرة من البوندسليغا غدا الجمعة بمباراة هيرتا برلين صاحب المركز الخامس مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.

وفي مباريات السبت يلتقي فرايبورغ مع فولفسبورغ وانغولشتات مع اوجسبورج وباير ليفركوزن مع دارمشتات واينتراخت فرانكفورت مع كولون.

أما يوم الأحد فيلتقي شالكه مع فيردر بريمن المتعثر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً