العدد 5172 - الخميس 03 نوفمبر 2016م الموافق 03 صفر 1438هـ

بايرن المتصدر يواجه هوفنهايم المتحفز في «البوندسليغا»

بايرن ميونيخ سيلعب مع هوفنهايم
بايرن ميونيخ سيلعب مع هوفنهايم

يوجه بايرن ميونيخ مجدداً أنظاره صوب الدوري الألماني لكرة القدم، إذ يلتقي المتصدر مع ضيفه هوفنهايم صاحب المركز الثالث غداً (السبت) في صراع قوي بين فريقين لم يتعرضا لأي هزيمة حتى الآن في الموسم الحالي من البوندسليغا.

ويسجل مدرب هوفنهايم جوليان ناجلسمان مسيرة رائعة مع الفريق أشبه بمسيرة الفريق خلال الموسم الأول له في البوندسليغا في موسم 2009/2008 عندما تصدر الفريق جدول الترتيب في النصف الأول لكنه تراجع في النصف الثاني من الموسم.

وخسر هوفنهايم خلال ذلك الموسم على ملعب بايرن 2/1 كما أنه لم يفز على بايرن في الـ15 مواجهة التالية بينهما، وفي المجموع خسر هوفنهايم أمام بايرن 12 مرة وتعادل أربع مرات.

ومن جانبه فقد فاز بايرن في سبع من آخر ثماني مواجهات له مع هوفنهايم، لكن الفريق سيواجه مهمة شاقة في المباراة التالية أمام الفريق الذي حقق الفوز في آخر خمس مباريات بعد أن تعادل في أول أربع مباريات.

فقط بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند حصدا عدداً أكبر من النقاط من هوفنهايم منذ تولي ناجلسمان المسئولية في فبراير/ شباط الماضي، إذ نجح في تحويله من فريق مهدد بالهبوط إلى فريق منظم تكتيكيّاً ومن الصعب قهره.

ومن جانبه يعيش بايرن أيضا حالة من المعنويات المرتفعة بعد فوزه على ملعب ايندهوفن الهولندي 1/2 وبلوغه الدور التالي لدوري أبطال أوروبا.

ويتصدر بايرن جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين عن مفاجأة الموسم ليبزيغ الصاعد صاحب المركز الثاني وأربع نقاط عن هوفنهايم صاحب المركز الثالث.

ويلتقي ليبزيغ يوم الأحد مع ماينز، إذ يمتلك الفريق فرصة معادلة انجاز دويسبورغ في موسم 1994/1993 عندما خاض أول عشر مباريات له منذ الارتقاء لدوري الدرجة الأولى من دون أن يتعرض لأي هزيمة.

ويستضيف هامبورغ صاحب المركز الأخير فريق بوروسيا دورتموند صاحب المركز السادس يوم السبت. ويأمل هامبورغ تحقيق أو فوز له في الموسم وتسجيل أول هدف له في ثماني مباريات، وسيكون أسطورة النادي اوفي زيلر حاضرا في المباراة احتفالا بعيد ميلاده الثمانين.

وتنطلق الجولة العاشرة من البوندسلغا اليوم الجمعة بمباراة هيرتا برلين صاحب المركز الخامس مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.

وفي مباريات السبت يلتقي فرايبورغ مع فولفسبورغ وانغولشتات مع اوغسبورغ وباير ليفركوزن مع دارمشتات واينتراخت فرانكفورت مع كولون.

أما يوم الأحد فيلتقي شالكه مع فيردر بريمن المتعثر.

العدد 5172 - الخميس 03 نوفمبر 2016م الموافق 03 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً