العدد 5172 - الخميس 03 نوفمبر 2016م الموافق 03 صفر 1438هـ

ترامب يعد بعدم إسقاط الأنظمة والتركيز على محاربة "داعش"

وعد دونالد ترامب المرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري بأنه في حال انتخابه فإن الولايات المتحدة لن تتدخل في شؤون الدول الأخرى، ولن تفرض النظام الديمقراطي فيها، بحسب ما نقلت قناة "روسيا اليوم" اليوم الجمعة (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

تصريحات ترامب هذه جاءت في أثناء كلمته التي أدلى بها أمام ناخبين في ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية، حيث قال: "سوف نستخدم القوة العسكرية فقط في الحالات، التي يكون فيها الأمر حيويا من وجهة نظر ضمان أمن الولايات المتحدة القومي، ونتوقف عن محاولات فرض الديمقراطية في الخارج وإسقاط الأنظمة".

وأضاف ترامب: "علينا أن نركز على المحافظة على أمن الولايات المتحدة، وتدمير تنظيم "داعش" الإرهابي"، مضيفا أن "أية دولة تشاطر هدفنا بشأن تدمير داعش والإرهابيين ستكون حليفا لنا في هذه المهمة".

واتهم ترامب هيلاري كلينتون والرئيس الأمريكي باراك أوباما بارتكابهما الأخطاء التي حولت تنظيم "داعش" إلى تهديد مباشر للولايات المتحدة وأوروبا، كما وعد مجددا بإلغاء برامج قبول اللاجئين السوريين في حال انتخابه رئيسا جديدا للولايات المتحدة.

والجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ستجري يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، وسط احتدام المنافسة بين المرشحة عن الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، والمرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب. وسيتولى الرئيس الجديد مهام منصبه يوم 20 يناير/كانون الثاني عام 2017.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً