العدد 5172 - الخميس 03 نوفمبر 2016م الموافق 03 صفر 1438هـ

"بايبكس" يكشف التطور العقاري في البحرين   

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد رئيس جمعية المهندسين البحرينية مسعود الهرمي أن معرض البحرين الدولي للعقارات التاسع "بايبكس 2016"، يكشف التطور العقاري الذي تتمتع به مملكة البحرين، على نحو يتيح للمهتمين بهذا القطاع من مستثمرين ومشترين الاطلاع على أحدث ما تطرحه السوق العقارية في البحرين.

 وقال الهرمي في تصريح لوكالة أنباء البحرين "بنا" أن "بايبكس" الذي تنظمه الجمعية على مدار تسع سنوات يعد أحد مرتكزات الجمعية التي تهدف إلى تعريف المواطنين والمقيمين وزوار البحرين، بحجم السوق العقاري لمملكة البحرين، مشيراً إلى أن هذا المعرض يعد تظاهرة بحرينية سنوية بارزة تتمكن من خلالها الجمعية من جمع أكثر من 40 عارضاً من شركات التطوير العقاري والجهات التمويلية تحت سقف واحد.

وأكد أن البحرين تمتلك تطوراً عقارياً يتضمن الأنظمة والمشاريع وما يكفي لاستقطاب الاستثمارات سواء المحلية أو الخارجية، مشيراً إلى أن هذه الأنشطة العقارية تعد نشاط هندسي متعدد الجوانب يمتلك البناء والتخطيط والتصميم.

وقال الهرمي: إن إقامة المعرض في هذا التوقيت يكتسب أهمية متزايدة، إذ يشهد القطاع العقاري في مملكة البحرين حالة من النشاط الملموس تعززها ثقة المستثمرين في قدرة القطاع على تجاوز الصعاب، وتلك الثقة لم تأتِ من فراغ، وإنما ارتكاز على ما تقدمه الحكومة الموقرة من تسهيلات للمستثمرين حققت لبيئة الاستثمار المرونة والفاعلية التي تساعدها على اجتذاب الاستثمارات من مختلف بقاع العالم.

وأكد أن "بايبكس" شهد إقبالاً كبيراً منذ افتتاحه بالأمس ومن المتوقع أن يشهد خلال هذه الأيام مزيداً من الإقبال والإعجاب بالمشروعات المطروحة من قبل الشركات العقارية المختلفة.

ومن جانب أخر أكد الرئيس التنفيذي لشركة "g f h" العقارية ماجد الخان في تصريح لـ (بنا) أن مشروع "هاربر رو" يُعد أهم المشروعات التي تعرضها الشركة في "بايبكس"، وتقيمه الشركة في مرفأ البحرين المالي، موضحاً تميزه بمواصفات جودة عالية، موضحاً أن المشروع الذي بلغت تكلفته 150 مليون دولار يتضمن 450 شقة ومحلات تجارية تطل على البحر، تبدأ اسعارها من 60 ألف دينار إلى حوالي 300 ألف دينار وفقاً للمساحات المختلفة.

وأكد الخان أن من المتوقع إنجاز المرحلة الأولى من المشروع خلال 30 شهر، موضحاً أن الشركة حرصت على توفير شقق بمساحات مناسبة تلاءم دخل الفئات الشبابية، والأسر الصغيرة، مشيراً إلى بيع حوالي 10 % من مساحة المشروع، خلال معرض (بايبكس) الذي يعد فرصة مهمة للترويح العقاري لمملكة البحرين.

بينما أكد رئيس مجلس إدارة شركة بن فقيه، فيصل فقيه أن (بايبكس) يعد من أهم المعارض العقارية التي تشهدها منطقة الخليج، وفرصة استثمارية كبيرة للتعرف على السوق العقاري البحريني، مشيراً إلى أن الشركة تشارك للمرة الثانية في هذا المعرض، بالإضافة إلى المشاركات من خارج البحرين، مؤكداً أن الاهتمام بالمعرض من قبل الشركات العقارية في المنطقة يعكس أهمية المعرض كمروج لمشاريع هذه الشركات.

وأوضح أن شركة بن فقيه تحرص على إقامة مشاريع سكنية تناسب جميع الفئات الأسرية، إذ وفرت فيما سبق شقق لم تتجاوز أسعارها 20 الف دينار، مؤكداً أن الشركة تركز في المرحلة الحالية على بناء البيوت، وان مشروع السدرة يعد أكبر مشاريعها في هذه المرحلة ويتكون من 460 بيت، تبدأ أسعارها من 120 الف دينار إلى 155 الف دينار، مشيراً إلى أن الشركة راعت في تصميم البيوت مرونة التحكم في مساحات البيت وفقاً لزيادة عدد أفراد الأسرة.

ومن جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة دلمونيا ورئيس اللجنة المنظمة لـ "بايبكس" محمد خليل السيد ان الشركة في صدد اقامة مشروع دلمونيا الذي يقع في محافظة المحرق قرب جزر أمواج، ويتضمن عدة أنماط سكنية منها الشقق والفلل، مشيراً إلى ان المشروع موجه للطبقة المتوسطة، مؤكداً أن معرض "بايبكس" يعد اهم معرض عقاري في المنطقة إذ يساهم في تسويق المشروعات السكنية المختلفة، ويوجد التواصل بين المطورين والزبائن. مشيراً إلى أن معرض هذا العام تميز بارتفاع عدد المشاركين، بالمقارنة بالأعوام السابقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً