العدد 5172 - الخميس 03 نوفمبر 2016م الموافق 03 صفر 1438هـ

مسئول أميركي: مقتل 3 عسكريين أميركيين في إطلاق نار في الأردن

قال مصدر عسكري أردني إن مدربين عسكريين أميركيين قتلا بالرصاص في الأردن اليوم الجمعة (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بعد أن فتحت قوات الأمن الأردنية النار عليهما بعدما امتنعت سيارتهما عن التوقف عند بوابة قاعدة عسكرية.

وقال المصدر العسكري "كان هناك تبادل لإطلاق النار عند مدخل القاعدة بعد محاولة عربة المدربين الدخول من البوابة بدون الالتفات لأوامر الحراس بالتوقف".

وحدثت الواقعة عند قاعدة الأمير فيصل الجوية بجنوب الأردن الحليف الوثيق للولايات المتحدة.

1444 2:44 م

البيت الأبيض: أميركا والأردن يحققان في مقتل عسكريين أميركيين بالرصاص

على متن الطائرة الرئاسية الأميركية - رويترز

قال البيت الأبيض اليوم الجمعة (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) إنه سيعمل مع الأردن لتحديد الملابسات التي أدت لمقتل ثلاثة مدربين عسكريين أمريكيين بالرصاص في الأردن.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست للصحافيين في بيان "الولايات المتحدة مهتمة جدا بمعرفة حقيقة ما حدث بالتفصيل. توقعاتنا هي أن مسؤولي الحكومة والجيش في الأردن سيساعدوننا في هذا التحقيق."

1141 11:41 ص

مسئول أميركي: مقتل 3 عسكريين أميركيين في إطلاق نار في الأردن

واشنطن - أ ف ب

أعلن مسئول أميركي أن ثلاثة جنود أميركيين قتلوا في حادث إطلاق نار خارج قاعدة للتدريب في الأردن الجمعة، بعد تقارير سابقة أكدت مقتل جندي أو اثنين.

وأضاف "ما مجموعه ثلاثة من عناصر الجيش الأميركي قتلوا اليوم في حادث في الاردن. التقارير الأولية أفادت أن واحداً قتل وأصيب اثنان نقلا إلى المستشفى في عمان حيث توفيا لاحقا".

وتابع أن "الجنود كانوا في سيارات اقتربت من مدخل قاعدة للتدريب العسكري فتعرضوا لاطلاق نار من اسلحة (...) نعمل مع الحكومة الاردنية لجمع تفاصيل اضافية حول ما حدث".

1112 11:12 ص

واشنطن تؤكد مقتل عسكري أميركي واحد في الأردن

واشنطن - أ ف ب

قال مسئول قي البنتاغون اليوم الجمعة (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) إن عسكرياً أميركياً واحداً قتل خارج قاعدة تدريب أردنية بعد أن أعلن الجيش الأردني مقتل مدربين اثنين أميركيين في إطلاق نار.

وأضاف المسئول "قتل عسكري واحد وأصيب اثنان بجروح خطرة بعيد الظهر في الاردن بينما كانوا يقتربون من مدخل قاعدة التدريب" مشيرا إلى نقل "الجريحين إلى مستشفى الملك حسين في عمان".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً