العدد 5173 - الجمعة 04 نوفمبر 2016م الموافق 04 صفر 1438هـ

مؤسسو خدمة "Vine" يطلقون تطبيقا جديدا للبث المباشر باسم "Hype"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلق مؤسسو خدمة مشاركة الفيديو "Vine"، التي أعلنت تويتر قبل أيام أنها بصدد إيقافها نهائيًا خلال الأشهر المقبلة، تطبيقًا جديدًا للبث المباشر يحمل اسم "Hype" ويأتي بمزايا لا توجد في التطبيقات التي سينافسها.


وطور تطبيق "Hype" الجديد كل من روس يوسوبوف وكولين كرول اللذين أسسا خدمة فاين في يونيو/ حزيران 2012 ثم أعلنت تويتر الاستحواذ عليها حتى قبل إطلاقها رسميًا في شهر أكتوبر/ تشرين الأول من نفس العام مقابل 30 مليون دولار أميركي.

وينتظر التطبيق الجديد تحديات لن تكون سهلة في ظل هيمنة فيسبوك مع خدمة البث المباشر خاصتها، فيسبوك لايف، وتويتر مع خدمة بريسكوب، هذا فضلًا عن تمكن هذين الأخيرين من إخراج تطبيق ميركات من السوق، مع أنه كان من أوائل التطبيقات التي قدمت خدمة البث المباشر.

ويقول مطورو "Hype" إنه تطبيق للبث المباشر يمتاز بأنه تفاعلي، فهو يملك مجموعة من خصائص الوسائط المتعددة التي تتجاوز تجربة البث المباشر المعتادة.

ويمكن للمشاهدين التفاعل مع البث المباشر عبر الاقتراع، والتصويت، والأسئلة، ويمكن للناشر اختيار تسليط الضوء على أي تعليق أثناء البث. كما يمكنه أيضًا تغيير كيفية ظهور الفيديو، ووضعه في نوافذ بأشاكل مختلفة أو تحريكه حول الشاشة.

ويسمح التطبيق للناشرين بسحب مجموعة متنوعة من الوسائط المتعددة من استديو جهازه المحمول، وإضافتها إلى البث المباشر، بما في ذلك الصور، والفيديوهات، كما يمكن إضافة الموسيقى، والصور المتحركة GIF، والمزيد. وحين انتهاء البث، يمكن للناشر جعل الفيديو متاحًا للمشاهدة لاحقًا، ثم إنه بالإمكان اختيار مشاركة البث عبر تويتر.

يُشار إلى تطبيق "Hype" لا يتوفر في الوقت الراهن إلا على نظام التشغيل آي أو إس، ويَعِد مطوروه بإطلاق نسخة لنظام التشغيل أندرويد قريبًا.

لتحميل التطبيق:





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً