العدد 5173 - الجمعة 04 نوفمبر 2016م الموافق 04 صفر 1438هـ

"بلدي الشمالية" يخطو نحو البحوث لتطوير أدائه على المستوى الخدمي

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

في بادرة هي الأولى من نوعها، التقى مجلس بلدي الشمالية بمسئولي جامعة بوليتكنك البحرين، يوم الثلثاء الماضي، من أجل بحث إجراء الجامعة البحوث والدراسات للمجلس البلدي بما يساهم في تطويره ويحقق طموحاته.

شارك في اللقاء من المجلس البلدي رئيس المجلس محمد بوحمود، ورئيس مجموعة الخدمات الإدارية والتنسيق المسئول عن قسم البحوث والتطوير محمود العافية، كما شارك من البوليتكنك نائب الرئيس التنفيذي للشئون الأكاديمية حسن الملا، ومنسق المبادرة المجتمعية الشيخة في الخليفة.

وأوضح رئيس المجلس أن "المجلس البلدي عرض على جامعات المملكة مبادرة إجراء البحوث وتقديم الدراسات حول عمل المجلس من أجل تطوير العمل البلدي والمساهمة في تقديم الحلول للتحديات المختلفة التي تواجه المجلس".

وأضاف أن "أول من استجاب لفكرة المبادرة بوليتكنك البحرين، وقد رحب الملا بالمبادرة والفكرة لما فيها من مصلحة مشتركة تصب في مصلحة الوطن"، مؤكداً أن البوليتكنك "منطلقة نحو خدمة المجتمع عامة وفي شتى الميادين من خلال إجراء البحوث التطبيقية المختلفة".

وبين بوحمود أن "المجلس عرض على الجامعة تقريراً حول البحوث والتطوير في المجلس البلدي مبيناً رؤيته واستراتيجيته وسياسته المنطلقة من رؤية البحرين 2030".

وذكر أن "الهدف من المبادرة إجراء بحوث ودراسات تخص عمل المجلس البلدي بالتعاون مع الجامعات والاستفادة منها لصنع قرارات دقيقة وواقعية لما في ذلك من تحقيق لمصالح الوطن".

وتابع أن "المجلس يهدف من المبادرة إلى الحصول على دراسات ومقترحات وأفكار حلول للتحديات المختلفة التي تعتري المجلس وتحقق طموحاته وتطور من العمل البلدي بشكل عام".

وقال: "إن اللقاء اختتم بالاتفاق على مواصلة اللقاءات التخصصية بين المجلس والجامعة، وطرح الملا مبادرة البدء بإجراء البحوث والدراسات بما يتوافر ويتناسب مع إمكانيات الجامعة والتخصصات الموجودة فيها".

وفي ختام اللقاء، تقدم رئيس المجلس محمد بوحمود بجزيل الشكر والتقدير لنائب الرئيس التنفيذي للشئون الأكاديمية حسن الملا، والشيخة في الخليفة على استجابتهما المشكورة للمبادرة وتعاونهما الملموس مع  مجلس بلدي الشمالية، متمنياً المزيد من التنسيق مستقبلاً لإجراء البحوث والدراسات المساهمة في تطور العمل البلدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:03 ص

      كل الشكر لبوليتكنك البحرين على تفاعلها السريع مع الجهات كافة والشكر موصول للدكتور محمد العسيري الذي جعلها بهذا المستوى

اقرأ ايضاً