العدد 5173 - الجمعة 04 نوفمبر 2016م الموافق 04 صفر 1438هـ

الأسطورة زيلر يحلم بمشاهدة أول انتصار لهامبورغ في عيد ميلاده الثمانين

 يحتفل اوفي زيلر، أسطورة المنتخب الألماني ونادي هامبورغ، بعيد ميلاده الثمانين اليوم السبت (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، ويأمل أن ينجح النادي الذي ترأسه قبل عقدين من الزمان في تحقيق فوزه الأول في الموسم الحالي من الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا).

لا يخطط زيلر للاحتفال بشكل صاخب بعيد ميلاده، لكن سيحضر مباراة هامبورغ أمام ضيفه بوروسيا دورتموند في وقت لاحق اليوم.

وقال زيلر، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "الفوز والصحة الجيدة" هي أمنياتي الوحيدة في يوم مولدي.

وأضاف "أتمنى ألا أرى هامبورج يهبط أبدا، مدينة مثل هامبورغ ينبغي أن يكون لها نادي بدوري الدرجة الأولى، بالتأكيد سأذهب إلى الاستاد في عيد ميلادي وأريد أن أرى مستوى جيد في كرة القدم، ستكون المواجهة صعبة أمام دورتموند".

وقضى زيلر كل مسيرته الكروية بين عامي 1953 و1972 في هامبورغ، إذ سجل 404 هدفا في 476 مباراة مع الفريق، وفاز بلقب الدوري الألماني في 1960 ووصل لنهائي البطولة الأوروبية للأندية في 1968.

وسجل زيلر 43 هدفا في 72 مباراة مع منتخب ألمانيا الغربية بين عامي 1954 و1970، وحمل شارة قيادة الفريق وساهم في حصول الفريق على المركز الثاني في مونديال 1966 والمركز الثالث في مونديال 1970.

ووصف المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف، زيلر بأنه "أيقونة، وشخصية رائعة ليس فقط لهامبورغ، ولكن لألمانيا كلها" كما وصفه ديتمار بييرسدورفر رئيس مجلس إدارة هامبورج بأنه "أيقونة" وشخص "يحافظ على قيمه العظيمة، ويكن حبا جما للنادي".

وتولى زيلر رئاسة هامبورغ بين عامي 1995 و1998، عندما كان الفريق يعاني من أزمة حقيقية عقب تتويجه بلقب البوندسليغا في 1979 و1982 و1983 ولقب أوروبا في 1983، فيما جاء آخر لقب للنادي في العام 1987 عندما توج بلقب كأس ألمانيا.

هامبورغ هو الفريق الوحيد من مؤسسي البوندسليغا الذي لم يسبق له الهبوط لدوري الدرجة الثانية، ولكن الفريق تفادى الهبوط بمعجزة في 2014 و2015 إذ جاء ذلك عبر ملحق الصعود والهبوط بدوري الدرجة الأولى.

وبدا هامبورغ وأنه تحسن في الموسم الماضي عندما قاده المدرب برونو لاباديا لاحتلال المركز العاشر في البوندسليغا، لكن الفريق حاليا يتذيل جدول الترتيب برصيد نقطتين من تسع مباريات.

وحتى بعد إقالة لاباديا والاستعانة بماركوس جيسدول، فإن التحسن لم يتحقق إذ سجل الفريق هدفين فقط هذا الموسم، لكنه لم يعرف طريق الشباك في آخر سبع مباريات.

وزادت الأمور سوءا بالنسبة لهامبورآ بعد إيقاف بوبي وود صاحبي هدفي الفريق في أول مباراتين بالموسم، بعد تعرضه للطرد خلال المباراة التي خسرها الفريق أمام كولون 3-0 يوم الأحد الماضي.

وتعرض هامبورغ لحالات طرد أكثر من عدد الأهداف التي سجلها هذا الموسم، إذ حصل لاعبوه على ثلاثة بطاقات حمراء حتى الآن.

وقال زيلر: "هامبورغ يحتاج إلى ثلاثة لاعبين، واحد في الدفاع وواحد في خط الوسط وواحد في الهجوم يكون قادر على تسجيل الأهداف".

وختم زيلر حديثه بالقول "بالطبع الكل يتساءل ما الذي حدث لهامبورغ؟ بصرف النظر عن المكانة التي صرت عليها. ولكن لا يمكنني أن أقول أي شيء في هذا الشأن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً