العدد 5173 - الجمعة 04 نوفمبر 2016م الموافق 04 صفر 1438هـ

قادة أمنيون بدول الخليج يشيدون بالتجهيزات التي قامت بها البحرين للإعداد لـ "أمن الخليج العربي 1"

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد القائد الميداني للقوة العمانية المشاركة في التمرين الأمني المشترك "أمن الخليج العربي 1" العقيد جمال بن حبيب القريشي، بالتجهيزات الدقيقة والمتميزة التي قامت بها مملكة البحرين خلال مرحلة الإعداد للتمرين، وإتمامها في فترة قياسية، مثمناً التسهيلات والخدمات التي قدمتها البحرين لجميع المشاركين.

وأشار في مقابلة مع برنامج "الأمن الإذاعي" الذي تعده وتقدمه إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بالتعاون مع إذاعة البحرين إلى أن هذا التمرين جاء ليعزز بعض الجوانب الأمنية، وأن الأسبوع الأول منه، شهد مستوى متقدماً من جميع القوات مما ساهم في تسهيل عملية الاندماج والتفاعل بينها.

وفي سياق متصل، أكد قائد القوة الكويتية المشاركة العقيد ركن فهد عبدالرحمن العبيد أن الاستعدادات والتجهيزات التي قامت بها مملكة البحرين، وضعت حجر الأساس والقاعدة الصلبة التي تنطلق منها جميع التمارين الأمنية في المستقبل، منوهاً إلى أن النجاح الذي حققته البحرين، يعتبر دافعاً كبيراً لنجاح التمارين الأخرى المقبلة.

وأضاف أن هذا التمرين شهد توظيف جميع الآليات بنسبة 100 في المئة، وتفاعلت القوات مع بعضها، فكان لهم زي موحد وتم استخدام المعدات بشكل مشترك بين جميع قوات دول المجلس.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي للقوة القطرية المشاركة النقيب عبدالله سلطان الغانم أن من بين أهداف التمرين توحيد المفاهيم الأمنية، وتوجيه رسالة لكل من يفكر بالمساس بأمن دول مجلس التعاون الخليجي بأن جميعها تقف صفاً واحداً في مواجهة أي من يحاول العبث بأمنها واستقرارها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً