العدد 5173 - الجمعة 04 نوفمبر 2016م الموافق 04 صفر 1438هـ

"تمكين" و"بِتك": رفع مساهمة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في الاقتصاد الوطني

المنامة – صندوق العمل "تمكين" 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت كل من صندوق العمل "تمكين" وجمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" أهمية دعم شركات قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين وبناء قدراتها لرفع نسبة النمو في القطاع من جهة، وزيادة مساهمة هذا القطاع في الناتج الوطني من جهة أخرى.

وأشار الجانبان خلال تنظيمهما منتدى "مستقبل صناعة المعلومات والاتصالات في البحرين" بحضور ممثلين عن شركات تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين إلى أهمية النهوض بصناعة تقنية المعلومات والاتصالات البحرينية كي يتسنى لها تعزيز حضورها في السوقين الإقليمية والدولية.

إلى ذلك، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" عبيدلي العبيدلي أهمية الدعم الذي تحظى به الجمعية من قبل تمكين في تعزيز جهودها للنهوض بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين، مشيدا بحرص "تمكين" على دعم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تنظمها "بتك" والهادفة إلى دعم القطاع الخاص وسد احتياجات مؤسساته من خبرات وإمكانيات وغيرها من منطلق استراتيجية الجمعية التي تتمحور حول دعم مبادرات القطاع الخاص في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم التي وقعتها "تمكين" وجمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" مؤخرا بهدف التعاون في بحث أوجه دعم وتطوير الشركات العاملة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين.

من جانبها، أكدت نائب الرئيس لتنمية الثروة البشرية في "تمكين"أمل الكوهجي التزام "تمكين" بدعم المبادرات الهادفة لخدمة مؤسسات القطاع الخاص وسد احتياجات الأعمال وذلك في ظل التطور الذي يشهده قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة، لافتة إلى أن الشراكة مع "بتك" تهدف إلى تمكين الشركات البحرينية العاملة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات والتي تلعب دورا هامًا في تطوير هذا القطاع الحيوي.

وقالت الكوهجي إن قطاع المعلومات والاتصالات بات أحد القطاعات الأساسية في التنمية الاقتصادية وله تداخلات قوية مع مختلف القطاعات، ونحن في تمكين نعمل على توفير كل الدعم للمضي قدما بالنهوض في هذا القطاع وتذليل الصعوبات وتسهيل الإمكانات لتحفيز المجتمع ومؤسساته المختلفة في تبني الخيارات التقنية وتطويرها، ودعم شركات القطاع الخاص وتشجيع ريادة الأعمال والاستثمار في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

من جانبه، أكد مستشار جمعية البحرين لشركات التقنية أحمد عطية الله الحجيري أن الجمعية أخذت على عاتقها منذ تأسيسها قبل المضي قدما في تطوير قطاع المعلومات والاتصالات في البحرين ودعم الشركات العاملة فيه، مؤكدا أن دعم تمكين لـ "بتك" يمثل إضافة للجمعية في تحقيق أهدافها الرامية لدعم رؤية مملكة البحرين المتجهة نحو تحسين الفعالية الاقتصادية عبر تطوير أداء وكفاءة شركات تقنية المعلومات والاتصالات وقيادتها نحو التميز.

وأكد أهمية تعزيز قدرات شركات تقنية المعلومات والاتصالات البحرينية على دخول الأسواق الإقليمية وخاصة السوق السعودي والمنطقة الشرقية تحديدا، خاصة وأن هناك شركات بحرينية لديها منتجات ونظم معلومات مبتكرة قادرة على المنافسة إقليميا وعالميا.

فيما قدمت أمل سند من تمكين خلال المنتدى عرضا لبرامج تمكين التي تنقسم لبرامج دعم الأفراد ومن بينها التهيئة للعمل والتدريب والتطوير وريادة الأعمال وتمكين المرأة، وبرامج دعم المؤسسات ومن بينها برنامج دراسات الجدوى، ودعم الرواتب والأجور، وغيرها.

وأشارت سند إلى أنه من أصل مجموع الشهادات الاحترافية التي تقدمها تمكين ضمن برنامج احترف هناك 66 شهادة احترافية خاصة بقطاع المعلومات والاتصالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً