العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

السفيرة المصرية لـ «الوسط»: بحث تنفيذ برنامج للتعريف بفرص التعليم الجامعي في مصر

السفيرة المصرية مصرحةً الى «الوسط»-تصوير عقيل الفردان
السفيرة المصرية مصرحةً الى «الوسط»-تصوير عقيل الفردان

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية 

05 نوفمبر 2016

قالت سفيرة جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين سهى ابراهيم محمد رفعت أن برنامجاً يتم تدارسه حاليّاً للتعريف بفرص التعليم في الجامعات المصرية.

وأفادت في تصريح لـ «الوسط» بأن البرنامج يعتمد على تنظيم المعارض والملتقيات المشتركة لإتاحة الفرصة للطلبة وأولياء الأمور للتعرف على التخصصات في الجامعات المصرية، موضحةً أن الهدف هو العمل على زيادة أعداد الطلبة البحرينيين والخليجيين الدارسين في الجامعات المصرية، وفي ذات الوقت، العمل على التعريف بالجامعات والمعاهد البحرينية، وزادت قولها: «نتمنى زيادة أعداد الطلبة البحرينيين الدارسين في مصر، ونتمنى أيضاً استقطاب الطلبة المصريين للدراسة في الجامعات البحرينية، فهناك فرص جيدة جداً في هذه الجامعات ويمكن من خلال ذلك توسيع التعاون في مجال التعليم الجامعي».

ولفتت إلى أن التعاون العلمي والتعليمي وخصوصاً في قطاع التعليم يعد من أهم أسس العلاقات بين الشعوب، فالتعليم أهم ركيزة لبناء أنفسنا ولمواجهة التحديات، وأن فكرة تنظيم المعارض والملتقيات ستركز على تقديم صورة متكاملة عن فرص التعليم الجامعي وفق التخصصات التي يرغب فيها الطلبة وأولياء أمورهم، وبذلك يحصلون على فكرة متكاملة مبكراً.

وحسب الملحقية الثقافية بسفارة مملكة البحرين في جمهورية مصر العربية، فإن عدد الطلبة البحرينيين الدارسين في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة من الجنسين يبلغ حوالي 800 طالب وطالبة، في تخصصات الطب البشري وطب الأسنان والاقتصاد والفنون الجميلة والهندسة والحقوق في جامعات: القصر العيني، جامعة عين شمس، طب المنصور، طب الإسكندرية وجامعة حلوان.

العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:24 ص

      التعليم المصري أصبح ترتيبه الاخير في العالم وهو بعد جمهورية غانا !!

    • زائر 1 | 3:16 ص

      نتمنى يا سعادة السفيرة أن يتم ترتيب هذه اللقاءات في أسروع وقت فنحن أولياء أمور الطلبة في حاجة إلى معرفة الوضع عن قرب في الجامعات المصرية

اقرأ ايضاً