العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

دبي تبدأ بناء أذكى مبنى حكومي في العالم

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 قالت صحيفة "الإمارات اليوم" إن هيئة كهرباء ومياه دبي أعلنت البدء في إنشاء مبنى رئيسي جديد يحمل اسم "مبنى الشراع"، سيعد أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم.

وتابعت الصحيفة أن مساحة المبنى الجديد تزيد على مليون قدم مربع، فيما تبلغ مساحة الأرض التي يشغلها 200,000 قدم مربع، وسيتم إنشاء المبنى على مساحة تزيد على 1,5 مليون قدم مربع، وتشمل المساحة الإضافية على مكان لركن السيارات ومرافق هندسية ومساحات خضراء.

وأضافت: "تم تصميم المبنى ليتسع لأكثر من 5,000 موظف بالإضافة إلى متعاملي الهيئة وزوارها، وسيتم تركيب ألواح شمسية كهروضوئية على سطح المبنى لتشغل مساحة تزيد على 16,500 متر مربع، لإنتاج أكثر من 3500 كيلووات/ساعة.

وأكدت أن "تصميم المبنى يحاكي المنازل التقليدية في الإمارات، حيث تطل المساحات المغلقة على فناء مفتوح، وسيكون الفناء النقطة الرئيسية والمرتكز الأهم للمبنى، ولتخفيض درجة الحرارة في الفناء المفتوح على الهواء الطلق، تم استخدام الشراع لتوفير مناطق مظللة، كما يمكن الاستفادة من الإنارة الطبيعية من خلال فتحات محددة في الشراع، الذي يقي في الوقت نفسه من حرارة الشمس. ويمتاز الفناء أيضًا بوجود مساحات مشجرة ونباتات وطيور ضمن بيئة مستدامة، ويجمع الفناء بين مزايا الجلوس في الهواء الطلق وضمن أجواء مغلقة في آن واحد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً