العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

جان بول بيلموندو يختصر حياته الفنية في كتابين يصدران غدا

الممثل الفرنسي الشهير جان بول بيلموندو
الممثل الفرنسي الشهير جان بول بيلموندو

يصدر الممثل الفرنسي الشهير جان بول بيلموندو غدا الاثنين كتابين يختصر فيهما مسيرته الفنية التي شارك فيها في ثمانين فيلما، مع مجموعة كبيرة من الصور والتعليقات والذكريات.

ويروي الممثل الفكاهي البالغ من العمر 83 عاما مراحل حياته الفنية الطويلة في هذين الكتابين، ويحمل احدهما اسم "مئة حياة أفضل من حياة واحدة"، وهو يتضمن حكايات الممثل وأخباره، والثاني "بيلموندو بار بيلموندو" وهو البوم صور يقص حياته الفنية.

ويقول بيلموندو "الناس لا يحبونني أن كنت جديا"، فقد اعتاد عليه الجمهور في دور الأحمق، فلم يتقبله في دوره في فيلم "لا سيرين دو ميسيسيبي" الذي صدر في العام 1969.

ومن الأحداث التي يرويها بيلموندو لقاءه مع المخرج الفرنسي السويسري جان لوك غودار الذي غير حياته حين قال له "تعال إلى غرفتي في الفندق، سنصور وندفع لك خمسين ألف فرنك فرنسي".

بعد ذلك حصل على دور في فيلم "آ بو دو سوفل" الذي يعد من أفلام الموجة الجديدة والذي اكسبه شهرة واسعة.

ومما يرويه الممثل أيضا صداقته الحميمة مع ألان دولون.

ويقول "أنا وهو مختلفان كثيرا، لكننا سرنا في خطوات متوازية في طريق السينما، تم اكتشافنا في العام 1960، وعمل هو مع المخرجين الذين عملت معهم مثل جان بيار ميلفيل، وأدينا أدوارا متشابهة".

لا يبدي بيلموندو ندما على ما كانت عليه حياته، ولا يتحدث كثيرا عن مشكلاته الصحية كالنوبة القلبية التي أصابته في العام 2001، ولا عن وفاة ابنته، بل يفضل أن يلقي الضوء أكثر على حبه الكبير للحياة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً